بوابة الشرق الأوسط الجديدة

أخبار و اقتصاد

الحكومة المصرية تتوقع ارتفاع إيرادات السياحة 105 بالمائة نهاية 2017

توقعت نائب وزير السياحة المصري، عادلة رجب، ارتفاع إيرادات بلادها من السياحة بنسبة 105 بالمائة، إلى 7 مليارات دولار مع نهاية العام الجاري 2017. وبلغت إيرادات مصر من السياحة 3.4 مليارات دولار في 2016، وفقا لتصريحات طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، مطلع العام الجاري.
وقالت “رجب” في تصريحات لصحيفة “الشروق” المصرية (خاصة) اليوم الأربعاء، أن عدد السياح الوافدين إلى مصر قد يتجاوز 7.5 ملايين سائح بنهاية العام الجاري.

وتتوقع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، وصول 8 ملايين سائح إلى مصر نهاية 2017. وبلغ عدد السياح الوافدين إلى مصر في الفترة من يناير/كانون ثاني – سبتمبر/أيلول من العام الجاري، 5.9 ملايين سائح، مقابل 3.8 ملايين سائح عن نفس الفترة من 2016، وفقا لبيانات وزارة السياحة المصرية.

يأتي ذلك، بعد أن رفعت العديد من دول أوروبا خلال العامين الجاري والماضي، قيود السفر إلى مصر كانت قد فرضتها عقب سقوط طائرة تقل سيّاحا روس في أكتوبر/ تشرين أول 2015.
وعانى قطاع السياحة في مصر بشدة، بعد كارثة الطائرة الروسية التي تحطمت فوق شبه جزيرة سيناء (شمال شرق) ومقتل جميع ركابها. وقفزت إيرادات مصر من السياحة بنسبة 211.8 بالمائة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري على أساس سنوي، إلى 5.3 مليارات دولار مقابل 1.7 مليار دولار عن نفس الفترة من 2016.

ورغم الزيادة الملحوظة، لم يتمكن قطاع السياحة المصري رغم حملات الترويج، من تحقيق الأرقام المسجلة في العام 2010، والبالغة نحو 14.7 مليون سائح.
وتمثل السياحة أحد مصادر العملة الأجنبية الضرورية لمصر، التي تراجعت بشدة خلال الفترة الماضية، ما دفع البلاد إلى الاقتراض من صندوق النقد الدولي وغيره من المانحين.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

بغداد تتفق مع ...
أعلى مستوى لأسعار ...

developed by Nour Habib & Mahran Omairy