بوابة الشرق الأوسط الجديدة

صحة و رشاقة

إليك سيدتي .. طرق سحرية للبقاء نحيلة ورشيقة في فصل الشتاء

كثيراً ما تشكو النساء من زيادة الوزن خلال فصل الشتاء؛ نظراً لقلة الحركة وتناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية. إليكِ بعض الطرق المساعِدة لكِ على تخفيف وزنكِ في فصل الشتاء:

– احرصي أن تجعلي الأطباق الصحية متاحة أمامكِ على طاولة المطبخ أو في غرفة الجلوس. مثلاً، علبة بلاستيكية فيها شرائح طولية رفيعة من الجزر والخيار والفلفل الملوّن.

– كوني مبتكِرة في الأطعمة التي تدلّلين نفسكِ بها شتاءً، من قبيل شرائح الخضروات، رشي عليها قليلاً من السُمّاق أو السمسم، وهكذا.

- لا تكوني متشددة كثيراً، ولكن ذكية في اختيار سعراتكِ. مثلاً، في حال أحسست بالرغبة بتناول شيء حلو، فاختاري ملعقة من زبدة الفستق الغنية بالفوائد، عوضاً عن تناول مربى اصطناعي مليء بالسكريات. تناولي قطعة من الشوكولاتة السوداء المفيدة، بدلاً من اختيار الشوكولاتة الغنية بالنكهات الاصطناعية والسكر.

– حاولي أداء المهام المنزلية بنفسكِ؛ إذ تسهم في حرق السعرات الحرارية بشكل كبير، كما تجعلكِ دافئة في النهارات الباردة. الكنس والمسح والتنظيف رياضة بحد ذاتها.

– لا تتناولي المشروبات الساخنة محلاّة، وإن شعرتِ بالرغبة في احتسائها حلوة، فاستخدمي العسل الطبيعي.

– إن كان يتعذر عليكِ المشي في الأماكن المفتوحة والباردة، فاختاري أماكناً مغلقة توفر لكِ التدفئة، من قبيل المجمعات التجارية التي تتمتع بمساحات قابلة للحركة بسهولة.

– لا تحضري للبيت الخيارات المغرية من قبيل الحلويات والسكاكر والمقالي. عوضاً عن هذا، ابتاعي المأكولات الصحية وتلك التي تتوفر كلمة “لايت” على غلافها الخارجي.

أكتشفوا فوائد النعناع ...
الرضاعة الطبيعية تحمي ...

developed by Nour Habib & Mahran Omairy