بوابة الشرق الأوسط الجديدة

صحة و رشاقة

5 نصائح غذائية ضرورية للاستمتاع بعيد الفطر

بينما تسعى الكثيرات لبذل كافة المحاولات التي تضمن لهن الاستمتاع بعيد الفطر من النواحي الجمالية، تتناسى بعضهن أن هناك نصائح غذائية ينبغي عليهن أولًا وأخيرًا إتباعها؛ لتحقيق أكبر قدر من الاستمتاع.
والآن.. دعينا نُعرفكِ على أهم هذه النصائح الغذائية لتنعمي بعيد فطر خالي من التعب:

-وجبة الإفطار
تعتبر هذه الخطوة هي البداية الصحيحة لتنظيم مواعيد طعامكِ عقب انتهاء شهر رمضان؛ لأنها تعطي الجسم إشارة واضحة وصريحة على انقضاء حالة الصيام الصباحي التي استمرت شهر.
كما أنها تعطي أيضًا إشارة للجهاز الهضمي ليبدأ عمله في إفراز العصارات الهاضمة.
لذلك يفضل أن يحتوي إفطاركِ خلال أيام العيد على الخضروات الورقية الطازجة، وغيرها من الأطعمة المحتوية على ألياف والتي تضمن تنظيم مرور الطعام عبر الجهاز الهضمي بشكل صحي.

-شرب المياه
وسط الاهتمام بالكعك، البسكوت وغيرهم من الأكلات اللذيذة الأخرى؛ تتغافل الكثيرات الحصول على كميات مياه كافية خلال عيد الفطر المبارك مما يؤثر سلبًا على انتظام حركة الأمعاء .
لذا يجب الحرص على شرب كميات كافية من المياه بشكل عام بدءًا من الصباح؛ حتى تحصلين على هضم صحي ومنتظم للطعام.

-موعد الغداء
عقب انقضاء رمضان تكوني معتادة على موعد الوجبة الأساسية مع حلول المغرب، وهذا يفسر حالة فقدان الشهية التي تصيب الكثيرات عندما يعودون لموعد الغداء المعتاد.
ولهذا السبب ننصحكِ بجعل موعد الغداء في أول أيام العيد متوسط بين ما كان معتادًا قبل رمضان وموعد المغرب، بحيث يتم بعد ذلك تقديم الموعد تدريجيًا حتى يصل لموعد الغداء الطبيعي المعتاد.

-الاستمرار في الزبادي
يُعد هذا العنصر من أهم العوامل المساعدة على تنظيم وتحفيز عملية الهضم؛ لذلك لا بأس من الانتظام على تناوله عقب رمضان، وبخاصة إذا كان جسدكِ وجسد أبنائكِ في حاجة ماسة للكالسيوم والفيتامينات.

-كعك العيد مجرد حلوى
في النهاية ضعي في اعتباركِ أن الإسراف في تناول الكعك يؤدي إلى التأثير السلبي على انتظام مواعيد الوجبات الغذائية الأساسية، كما أنه يتسبب في شعوركِ بالشبع وفقدان الشهية.

ومن هنا، يجب عليكِ سيدتي ألا نتناولي منها في اليوم الواحد ما يزيد عن 100 جرام؛ نظرًا للسبب السابق وإضافة لأنها تتكون في الأساس من أكثر من 50% دهون.

مجلة الجميلة

نصائح للتخلص من الكرش عقب الولادة
6 نصائح لتجنب الجفاف أثناء الصيام

developed by Nour Habib & Mahran Omairy