بوابة الشرق الأوسط الجديدة

علاقات اجتماعية

أربع أنواع من النساء يأسِرن الرجال

لطالما ارتبط نجاح العلاقات العاطفيّة بطبائع النّاس وشخصيّاتهم التي تعتبر العامل الأساسي الذي يحكم إمكان تلاقي قلبين اثنين في طريقٍ واحدة. وفي حين يصرّح بعض الأزواج أن اللقاء الأوّل الذي جمعهما حمل معه بوادر الإعجاب ورسم الدرب نحو مستقبلهما معاً، الّا أن تلك المشاعر التي تجتاحهما من النظرة الأولى هي وليدة حتميّة لإنجذاب متبادل في الطبائع قبل كلّ شيء. وفي هذا الإطار، تعدادٌ لـ 4 أنواع طبائع وشخصيّات وميزات تتحلّى بها النساء، وتساهم بشكلٍ أساسيّ في اجتذاب الرجال اليهنّ ونيل اعجابهم وتقديرهم، ما يساهم بشكلٍ مباشر في تحفيز عمليّة الارتباط بينهما.

• قوّة الشخصيّة تحدٍّ إيجابيّ

تشكّل ثقة المرأة بنفسها العنصر الأساسي الذي يساهم في اجتذاب الرجل اليها في حال كان يبحث حقًّا عن شريكة بنّاءة يفتخر بها أمام أبناء المجتمع. وتعتبر قوّة الشخصيّة التي تتحلّى بها السيدات عامل تحدٍّ ايجابيّاً يحفّز الرجل على الغرق أكثر في دهاليز شخصيّاتهن واكتشافها، ويشكّل بالنسبة اليه مصدر اعجابٍ بنّاء يلفت نظره. وفي كثير من الأحيان، تولد أسس العلاقة العاطفيّة جرّاء موقفٍ نافر حصل بين الشريكين وحمل في تفاصيله تحدٍّ أو مواجهة ايجابيّة.

• العاطفة مفتاح القلوب

يحبّ الرجل المرأة التي تهتمّ به وتعنى بتفاصيل حياته الشخصيّة وتظهر له العاطفة والحنان والاهتمام الرقيق. وهو يجد في مبادرتها هذه ملجأً يقيه من التحديات الحياتيّة ومهربًا من الهموم وملطّفًا لقسوة روتين الأيام وثقل ساعاتها. ومن المؤكّد أن العاطفة هي مفتاح القلوب، لأن تقدير الرجل لإعجاب المرأة به وتضحيتها في سبيله يعزّز ثقته بنفسه ونظرته لشخصه ويجعله يعتبر وجودها في حياته مكسبًا لا بل سندًا له.

• هي ليست صعبة المنال، لكنها ليست سهلة

من الضروري أن لا يعتقد الرجل أن المرأة حلمٌ مستحيل بالنسبة اليه، لأنه لن يبادر حتمًا إلى التقرب منها بل سيعمل دون شكّ على الابتعاد عنها ورفض استثمار أي فرصةٍ ايجابيّة للتحدث معها حتّى. لكن وفي الوقت نفسه، النقيض يصلح في الموقف نفسه، لأن شعور الرجل أن المرأة سهلة سيحبط حماسته في خوض تجربةٍ عاطفيّة مشوّقة، وقد يعتبر أنها مصدر ازعاجٍ واحباط لعزيمته في حال وجد أنها تفرض وجودها عليه. لذلك، فإنه غالبًا ما يبحث عن ذلك النوع من النساء اللواتي يلوّحن اليه من مسافةٍ قريبة، لكن عليه تخطّي العوائق التي تعترضه للوصول اليهن وكسب قلبهن.

• الاستقامة شرطٌ أساسيّ

قبل الدخول في أي تفصيلٍ يشترطه الرجل بينه وبين نفسه للتقرب من امرأة، عليه أن يثق بأنها جديرةٌ بثقته واهتمامه وأنها خيارٌ صائبٌ بالنسبة اليه. وكي تنال ثقته، عليها أن تتحلّى بالاستقامة في الطبع والشخصيّة لأنها بذلك ستنجح في اختبار تحمّل مسؤولية الحياة الزوجيّة كخطوةٍ أولى، وستشكّل تاليًا مصدر ثقةٍ للرجل الذي يبحث عن تأسيس عائلةٍ صالحة ومستقيمة.

صحيفة النهار اللبنانية

طفلك يغار من ...
تسع علامات تشير ...

developed by Nour Habib & Mahran Omairy