بوابة الشرق الأوسط الجديدة

علاقات اجتماعية

احذري.. هذه الأخطاء تحوله إلى زوج سيئ

إيناس عبدربه

لا يخلو بيت من المشكلات، ولكن أغلبها ينتهي بسلام، وبعضها يترك جرحاً في نفس أحد الزوجين ليمحوه الزمان، والحياة الزوجية فيها الكثير من المشكلات، التي بدورها قد تتضمن بعض الأخطاء، التي تعمل على تحويل زوجك وتغييره من زوج رائع ليصبح زوجاً سيئاً بجميع المقاييس، وهذه الأخطاء ترتكبينها دون دراية كافية منك بآثارها، وتوضحها لك من خلال السطور التالية أخصائية العلاقات الأسرية جيهان علي:

توجيه اللوم له:

إذا كنت دائمة توجيه اللوم لزوجك، وتحملينه كافة المسؤولية عن المشكلات التي تقع بينكما، فهذا كفيل بتغيير مشاعره تجاهك، وقد تجدينه ينفر منك ويبتعد عنك، لذا تجنبي هذا الأمر، وتعاملي بأسلوب أفضل.

انتقاده دائماً:

الطفل الصغير لا يحتمل الانتقاد الدائم له، وقد تصبح شخصيته ضعيفة جداً، وقد ينقلب ضدك، ويؤثر عليه هذا الأمر بشكل كبير، فما بالك إذا كنت دائمة توجيه النقد لزوجك؟ اعلمي بأن كثرة توجيه الانتقاد له على أتفه الأمور قد يقلب شخصيته ضدك، وسيكون له تأثير معاكس.

تجاهل رأيه:

رأي زوجك أساسي في كل شؤون المنزل، وإذا فكرت للحظة بإلغاء هذه الأهمية ولم تقومي بإعارة رأيه الاهتمام، فاعلمي أن علاقتكما سوف تسوء يوماً بعد يوم، ولا تظني أن تغاضيه عن بعض الأخطاء التي تقومين بارتكابها يعني أن لا رأي له، إذ ستكتشفين بتماديك في هذا الأمر أنك جعلت تصرفات زوجك هجومية، وهو ما ستفاجئين فيه يوماً ما.

مجلة سيدتي

متى تصمت المرأة؟
حتى لا تخدع ...

developed by Nour Habib & Mahran Omairy