بوابة الشرق الأوسط الجديدة

علاقات اجتماعية

اكتشفي أغرب الأسرار التي تخفيها المرأة عن الرجل‎

تقوم الحياة الزوجية الناجحة على الثقة والمحبة والتفاهم. ولكنها تحتاج إلى الكثير من سعة الصدر والصبر والتفهم للسير بها نحو الاستقرار والهدوء . خاصةً مع اختلاف طبائع الرجال والنساء واهتماماتهم وصفاتهم. فمن المعروف عن الرجل عقلانيته و قدرته على كتم الأسرار والغموض خلافاً للمرأة التي تميل أكثر للتعبير عما تشعر به بالكلام والتصرفات العاطفية.

ولكننا اليوم سنكسر القاعدة وسنقلب الموازين وستكون المرأة بطلة القصة. وكاتمة الأسرار بدلاً من الرجل.

فللمرأة أيضاً بعض الأسرار التي تخفيها عن الرجل، وقلة هم الرجال الذين يتمكنون من كشفها! ولذلك شاع الاعتقاد السائد بأن المرأة هي مخلوق يستعصي على الفهم ولا يمكن لرجل فك رموز هذا المخلوق الرقيق مهما اعتقد أنه خبير في طبائع وأغوار النساء.

إليكم أهم الأسرار التي تخفيها المرأة عن الرجل:

1- لاترغب المرأة بأن تمسك زمام الأمور مطلقاً:

تكره المرأة التخطيط، والتفكير والقيام بكافة الأمور بنفسها، بل تحب أن يقوم الرجل بذلك بدلاً عنها. ولكنها لا تفصح عن رغبتها تلك، لكنها تفضل بالفعل أن يقوم الرجل ببعض المهام بدلاً عنها ومشاركته لها بالأعمال والهموم دليل على مدى حبه واهتمامه بها بالنسبة لها.

2- تحب المرأة المفاجآت:

كل النساء تجذبهن المفاجآت التي يقوم بها الشريك وتعني لهن الكثير. فإذا كنت لا تعلم مدى أهمية ذلك عزيزي الرجل فعليك إذاً أن تكون على علم بأهمية عنصر المفاجأة بالنسبة للمرأة مهما كانت صغيرة. وليس بالضرورة أن تكون الهدية ثمينة ,فوردة أو قطعة حلوى، ستشعرهن بالحب والتميز ، المهم أن تظهر لها بعض الاهتمام والشغف و هذا أمر لا يقدر بثمن بالنسبة لها.

3- هي تخشى أن تحب غيرها:

إن من أكثر مخاوف المرأة والتي لا تبوح بها هي أن يعجب زوجها بامرأة أخرى وتدخل حياته أنثى غيرها. وتعتيبر ذلك أسوأ ما يمكن أن يحدث لها.
ولذلك فهي تريد أن يكون الرجل صادقاً ومخلصاً معها.

4- المرأة تفهمك جيداً دون أن تتحدث:

تعطي المرأة اهتماماً بالغاً بلغة الجسد فهي تمتلك حاسة سادسة ويمكنها أن تفهم كل ماتريد قوله دون حتى أن تتكلم. وهذا الأمر ينطبق بشكل خاص على رجل حياتها. فبإمكانها استشعار أي شيء مريب أو تغير في معاملته أو شخصيته.

5- لا تمانع أن تقضي بعض الوقت الخاص مع رفاقك:

هذا سر آخر لا يعلم بأمره معظم الرجال، حيث توافق الكثير من النساء على قضاء أزواجهن وقتاً خاصاً مع أصدقائهم، وتتفهم تماماً أنهم بحاجة لبعض الوقت ولمساحة من الحرية لأن الرجل لايحب القيود ، ويرغب كثيراً بقضاء وقت خاص يمارس به هواياته كمشاهدة كرة القدم أو السينما مع الأصدقاء. ولكنها في الوقت نفسه لاتحب أن تشعر بأنه يقضي كل وقته مع الرفاق وأنه يفضل قضاء الوقت معهم بدلاً منها

6- تحتاج المرأة أيضاً إلى مساحتها الخاصة:

هي فعلاً قد لا تخبرك بذلك ولكنها بالفعل تحتاج إلى فسحة من الحرية وبعض الوقت لنفسها. لتقوم ببعض الأمور التي تحبها وتمارس هواياتها. فلا تبخل عليها بهذه المساحة حتى لو لم تطلب منك ذلك.

ثلاثة أحلام عاطفيّة ...
هل زوجي يخونني؟ ...

developed by Nour Habib & Mahran Omairy