بوابة الشرق الأوسط الجديدة

علاقات اجتماعية

قبل التفكير بالطلاق هكذا تتصرفين في حال تزوج زوجك

لاشك أن زواج الرجل من أخرى يُعد من أصعب الأمور التي يمكن للمرأة أن تواجهها طوال حياتها، خاصة وأن طبيعية المرأة لطالما عُرفت بالغيرة الشديدة في الحب، فمبالك إذا كان الأمر مُتعلقًا بزواجه من ثانية.

لهذا السبب ونظرًا لأن هذه الخطوة كفيلة بتدميركِ نفسيًا، قررنا مساعدتكِ لمعرفة التصرف الصحيح الذي يجب عليكِ إتباعه في هذا الموقف:

السيطرة على النفس

من الطبيعي أن تجدين نفسكِ غير قادرة على تمالكِ أعصابكِ من شدة صعوبة الموقف، ولكن ذلك لن يفيدكِ بشىء. حاولي التظاهر بالسيطرة على النفس أمام الجميع حتى وإن كنتِ تنهارين بينكِ وبين نفسكِ؛ ببساطة شديدة لأن الشجار لن يعيدكِ بالزمان للوراء وإنما سيجعل أفعالكِ غير صحيحة؛ لذلك دعيه لا يتوقع ردة فعلكِ ويتفاجىء بها عقب التروي في التفكير والجلوس مع النفس.

التفكير في السبب وراء ذلك

أعلم جيدًا أنه مهما كانت أخطائكِ، فلا يحق للزوج الارتباط من أخرى دون إخباركِ؛ لهذا السبب ننصحكِ قبل التفكير في الانفصال أن تتعرفي على الأسباب الحقيقة وراء ذلك، وهل الأمر يرجع في الأساس إلى إهمالكِ له أم لنفسكِ؟. ضيفي إلى ذلك أن إدراكِ لهذه الأمور سيجعلكِ تحسنين التصرف تجاه التطورات التي طرأت على حياتكما.

عدم زج الأطفال بالصراعات

من أكثر التصرفات الخاطئة التي تلجأ إليها الكثيرات من النساء هي زج الأطفال داخل صراعاتهم مع الآباء، مما يتسبب في النهاية بإحداث الكثير من العقد داخلهم. لهذا إياكِ واستخدام أطفالكِ كورقة ضاغطة على زوجكِ حتى لا تندمين أنتي في نهاية المشوار.

زيادة الثقة بالنفس

ضعي في اعتباركِ جيدًا أن زواج زوجكِ بامرأة ثانية لا يعني مًطلقَا أنك لا تستحقين السعادة والحب. فلربما هو أساس الخطأ من البداية؛ لذلك ننصحكِ إذا شعرتي بهذه الأفكار السلبية أن تحبي نفسك والأهم أن تفعلي كل ما يتوجب عليكِ فعله لزيادة ثقتكِ بنفسكِ. يُمكنكِ أيضًا ممارسة هواياتك المفضلة، إضافة لغيرها من الأمور التي تجعلك سعيدة.

أما عن الطلاق، فالأمر أولًا وأخيرًا راجع لكي ولكن حاولي ألا تتعجلي بطلبه مادام هناك إمكانية للصفح والاستمرار.

 

مجلة الجميلة

كيف تتعاملين مع «الزوج العزوبي»؟
9 أمور يقوم بها الرجل تكشف أنّه توقّف عن حبّكِ

developed by Nour Habib & Mahran Omairy