بوابة الشرق الأوسط الجديدة

علاقات اجتماعية

كيف تعيدين حبيبك السابق إليكِ؟

إذا كنت تريدين العودة إلى علاقتك السابقة بالحبيب فليس عليك إلاّ أن تزدادي تألقاً لأن الأهم هو أن تعيدي بناء نفسك وترتبي أمورك وأولوياتك وأهدافك. كوني جميلة وواثقة وقوية حتى يبدو ذلك عليك بوضوح، فيعرف حبيبك أنك تستطيعين إكمال حياتك والاهتمام بنفسك في غيابك، هذا ما نصح به الموقع المتخصص “Psychologies” عبر أربع خطوات عليك اتباعها:

كوني واثقة من نفسك

يفضّل الرجال المرأة الواثقة من نفسها والتي تعرف ماذا تريد، لذلك عليك أن تجدي السبل التي تحققين فيها ذاتك فتظهرين أكثر ثقة وقوة. إن الضعف ليس لصالحك ولا يساعدك على البقاء في الموقع الأقوى. تتطلب رحلة ما بعد العلاقة أن ترممي الأمور سريعاً ففي حال وجدت نفسك ضعيفة ومستسلمة للبكاء انهضي وانظري في المرآة وقولي “لن يغيّرني شيء سأبقى قوية”.

كوني مستقلة

يحبّ الرجال المرأة القوية القادرة على العيش بدونهم والتي تستطيع متابعة حياتها من دون الاعتماد كثيراً عليهم. من الأفضل أن تكوني امرأة متحرّرة وتملك استقلاليتها التامة وتعرف كيف تفرح وتستمتع بوقتها من دون حبيبها. اخرجي مع أصدقائك وصديقاتك على السواء وتشاركي معهم أجمل الرحلات والسهرات.

املأي حياتك الاجتماعية

لا تكوني مثالية لدرجة البقاء في انتظار عودة حبيبك لأنه عندما ابتعد عنك اعتقد أنك ستبقين في انتظاره وأنه يمكنه العودة إليك ساعة يشاء! والحقيقة أنك لست الاختيار رقم 2 في حياة أحد. ذلك أن الرجال أنانيون ويعتقدون أن النساء لا يستطعن العيش من دونهم. كما أن حبيبك لا تبارحه فكرة أنه الوحيد الذي كان مسؤولاً عن سعادتك، أثبتي له العكس وكثّفي من مشاريعك وأعمالك.

توقفي عن التلاعب به

إن أكثر ما ينفر منه الشريك هو المرأة التي لا تعرف ماذا تريد. لا تكوني امرأة لعوب تظهر أنها لا تحبّ الارتباط ولا العلاقات الجدية ولا تكوني أيضاً فتاة تتعلق سريعاً بالرجل وتطالبه بالتقدم للزواج منها. اعرفي أن الهدوء والراحة في العلاقة هما الأمران اللذان يطلبهما الرجل قبل أي شيء آخر.
هكذا أصبحت تعرفين السبل التي تعيد حبيبك السابق إليك، الآن حافظي عليه.

صحيفة النهار اللبنانية

ابني عنيد فما ...
مديري أصغر مني ...

developed by Nour Habib & Mahran Omairy