بوابة الشرق الأوسط الجديدة

علاقات اجتماعية

ما هو أحسن سن للزواج

الزّواج من أساسيّات الحياة فكل إنسان بعد رحلتهِ الطويلة في الحياة ومهما كانت الرّحلة دائماً يبحث عن الإستقرار فهل الزواج في العشرينيّات أفضل أم بعدها ؟ أم في فترة النضوج الكامل في الثلاثينيّات أو بعدها ؟ سنتعرّف على بعض الأمور من ناحية الرّجل والمرأة .

أفضل سن للزواج عند المرأة :

المرأة تختلف إختلافاً كليّاً عن الرّجل من ناحية نظرتها للزواج ، وأكّدت الدّراسات الحديثة أنّ المرأة التي تتزوّج من سن 16 *25 هي أفضل مرحلة تتزوّج فيها المرأة فهي تكون في أعلى نسبة خصوبة وتبدأ تقل بشكل تدريجي لعمر 30 ، وبعدها تقل تدريجياً حتّى تصل إلى مرحلة اليأس . المرأة خلال فترة حياتها وخاصّةً في مرحلة 16 إلى 25 سنة تحتاج إلى الزّواج ، وأكّدت الدّراسات أنّ الزواج للمرأة في هذه الفترة يشكّل خط دفاعي ومناعة طبيعيّة عند المرأة وتقليل الخطر من الإصابة من السرطان وخاصةً سرطان الثدي .

أفضل سن زواج عند الرجل :

كما أنّ للفتاة مرحلة عمريّة مفضلة للزواج وكذلك الرجل ، فأعلى نسبة خصوبة عند الرّجل هي ما بين العشرينات والثلاثينات وتقل كلّما زاد في العمر أو
يضعف . الرّجل في مرحلة معيّنة يكون في أوج إزدهارهِ في العشرينات ويحب أن يتزوّج الرجل إذا كان قد إكتملت حياتهُ من الناحية العمليّة والعمل والإجتماعيّة فهي تعود إلى وضع الرجل بشكل أكثر من حاجتهِ للزواج ، فالظروق قد تكون الحاكم في حياة الرجل مثلاً يريد أن يكمل دراستهُ أو يحبث عن عمل هي أمور يجب أن يحلّها الرّجل حتّى يستطيع الحكم على حياتهِ قبل الإستقرار ، فالرّجل الحقيقي يبحث عن حياة يريد أن يستقرّ فيها ومن بعدها يبحث عن فتاة تلائمهُ ليكمل طريقهُ معها ولكن يجب أن يرسم الطريق قبل الزّواج لكي يعيش في راحة وهدوء ولقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم (يا معشر الشباب من يستطع منكم الباءة فليتزوّج ) وهنا إشارة تدل على الشّخص المقتدر الذي يعيش في حالة من التّوازن ، ولكن الفترة المستحبّة هي الفترة ما بين العشرينات والثلاثينات .

فوائد الزواج المبكّر :

القضاء على وقت الفراغ : من الجميل أن يختار إنسان شريك حياتهِ ويعيش معهُ وهم صغار السن (شباب) ، والمشاكل التي تواجه الشباب والفتيات الفراغ فيقتلونها بالحب والمودّة وإنشغالهم ببعضهم .

فارق السن يكون ضئيل : هي نقطه مهمّة جداً بحيث كلّما تقاربت الأعمار كلّما كان الزواج أفضل لتشابه الأفكار والزمن الذي عاشو فيهِ .

حب الحياة : أحياناً الشخص يحتاج إلى من يواسيهِ في حياتهِ ويجد من يحب مكمل معهُ في طريقهُ فالزواج المبكّر هو أنسب حل للأشخاص الذين يبحثون عن الحب ، وأينما وجدَ الحب وجدت الحياة .

خمسة تصرفات تدلّ ...
يمكن التنبؤ بنجاح ...

developed by Nour Habib & Mahran Omairy