بوابة الشرق الأوسط الجديدة

فن و ثقافة

نيللي كريم تغيّر «الورق» في رمضان المقبل

مؤمن المحمدي

عندما يشعر الفنان بأن أسهمه في بورصة الفن تتراجع يعمد إلى التغيير، لكن ماذا يغير؟ المسلسل الجديد الذي تلعب بطولته الممثلة نيللي كريم، يجيب عن هذا السؤال. يجري إعداد المسلسل ليشارك في السباق الرمضاني للعام 2017، وتراهن عليه الممثلة المصرية للعودة إلى الصدارة كما فعلت لسنوات عدة.

غيّرت نيللي كريم فريق الكتابة بقيادة مريم نعوم، التي اعتمدت عليها لأربعة مواسم متصلة، بدأتها بـ «ذات» فـ «سجن النساء»، ثم «تحت السيطرة»، قبل أن يشهد الموسم الأخير سقوطًا لمسلسل «سقوط حر» في سوق الدراما التلفزيونية.

التخلّي عن مريم نعوم لا علاقة له بالمستوى الفني، إنما لوصول الاتجاه الذي سلكــته نيللي كريــم في أعمــالها إلى حده الأقصى. فقد اعتمدت الممثلة المصرية على معالجة الشخصيات المركبة نفسيًا، والقضايا الاجتماعية والنسوية في صورة تمــزج بين التحقيق الصحافي والعمل الدرامي فقدمت أدوار السجينة، ومدمنة المخدرات، والمريضة نفسيا.

تتعاقد نيللي كريم من جديد مع شركة «العدل غروب»، التي تمتلكها عائلة العدل الفنية. يتولى الكتابة واختيار الموضوع د. مدحت العدل، السيناريست والشاعر المعروف، فيما يتولى الإخراج ماندو العدل، ابن المنتج جمال العدل.

لكن، ماذا يقدم العدل (المؤلف أو المخرج) لنيللي في موسمها الجديد؟ الاسم المطروح للعمل حتى الآن هو «لأعلى سعر» لكن مشاورات تجري حاليًا لتغييره ولم يتضح حتى الآن الاسم الجديد.

يبقى موضوع المسلسل هو الأهم، فصناع العمل حريصون على الابتعاد عن الأجواء التي قدمتها كريم سابقًا. يتجه العمل نحو الكوميديا الخفيفة، ذات الطابع الرومانسي. لن تغامر الشركة بتقديم نيللي في عمل كوميدي خالص، إنما تطعّمه بالقضايا الاجتماعية والرومنسية.

لم تحسم بعد هوية المشاركين في العمل، باستثناء الممثل التونسي ظافر العابدين بدور البطولة، في عودة إلى أجواء مسلــسل «تحت السيطرة». ومن المــتوقع ألا تبتــعد الاختــيارات عن طــاقم التمثــيل المرافق للنجمة المصرية.

في مسلسلاتها السابقة لم تعتمد نيللي كريم على مخرج واحد لأعمالها، بل تنقلت بين خيري بشارة وكاملة أبو ذكري (صاحبة التجربة الأنجح) وتامر محسن وشوقي الماجري. وفي المسلسل الجديد لن تعتمد الشركة على مخرج من خارجها، حتى طاقم الإنتاج لن يتغير، يتولى صبري السماك مهمة الانتاج الفني، وقد تولى المهمة نفسها في مسلسل «سقوط حر».

إذن، التغيير الوحيد الذي تقدمه نيللي كريم هذا العام، هو تغيير «الورق» وصاحبة الورق، فهل يعدل السيناريو الجديد المسار؟ هذا ما ستجيب عنه ليالي رمضان المقبل، فلننتظر.

صحيفة السفير اللبنانية

نداء أسيزي .. ...
'على حلة عيني' ...

developed by Nour Habib & Mahran Omairy