بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مشاهير

خاص: أزمة جديدة قد تطيح بأحلام أحمد السقا ومنى زكي

عمرو رضا

 

يبدو أن أزمة فيلم “3 شهور” للنجم أحمد السقا والفنانة منى زكي، لن تتوقف عند حدود الخلافات الإنتاجية والمشاكل المالية، إذ وصلت الأزمات إلى قاعات المحاكم، بعدما تقدم المستشار ياسر قنطوش بدعوى قضائية مستعجلة أمام محكمة عابدين الأربعاء لإيقاف تصوير الفيلم ومنع عرضه وفرض الحراسة على الشركة المنتجة، لقيام صاحبها بالنصب على آلاف المواطنين، ومن المقرر النطق بالحكم يوم 11 يوليو الجاري.

المستشار ياسر قنطوش، المحامي بالنقض والإدارية العليا، أكد أنه تقدم بصفته وكيلا عن عدد كبير من المواطنين المنصوب عليهم من صاحب شركة الريماس للإنتاج الفني وصاحب منتجع الحياة بيتش بمدينة رأس سدر، بدعوى قضائية مستعجلة أمام محكمة عابدين لإيقاف فيلم “3شهور”بطولة أحمد السقا ومنى زكي وفرض الحراسة على الشركة المنتجة، لقيام صاحبها سالف الذكر بالنصب على آلاف المواطنين الذين قاموا بشراء وحجز شاليهات سكنية بالمنتجعات المملوكة له، حيث ماطل فى تسليم الوحدات إليهم واستغلال أموالهم في إنتاج الأفلام السينمائية وكان آخرها فيلم الخلية لأحمد عز، وقد تأجلت القضية للنطق بالحكم 11يوليو الجارى.

تابع قنطوش مؤكدا أن الدعوى القضائية التى رفعها أجبرت المنتج على الهروب، لعدم سداد مستحقات الفنانين، وأنه فى إطار التجهيز خلال أيام لرفع دعوى إشهار إفلاس عليه لضمان حقوق العملاء، وسوف يستمر فى إجراءات التقاضي حتى عودة حقوقهم كاملة، وكذلك دعوى حساب عن الأفلام القديمة التى تم إنتاجها مثل الخلية. وقد تم القبض الأسبوع الماضي على المدير التنفيذي لشركة للانتاج بدائرة قسم مدينة نصر فى نفس هذه القضايا، وخرج بضمان محل إقامته، وما زالت القضية قائمة.

يذكر أنّ الدعوى اختصمت نقيب المهن السينمائية بصفته رئيسا لغرفة صناعة السينما المسؤولة عن الأعمال السينمائية، كما اعتبرت كلّ من يشارك في أعمال فنية مع صاحب شركة الإنتاج، شريكا له في جريمة غسيل أموال.

المثير أن الشركة المنتجة تجاهلت الدعوى القضائية تماما، وأكدت أن تصوير الفيلم سيتم استكماله خلال أيام قليلة، بعد تجاوز الأزمات مع الشركة المنفذة في أمريكا، وأكدت في بيان حصل “سيدتي نت” على نسخة منه، أنها لا تعاني من أية أزمات مالية.

يشار إلى أن آخر أعمال النجم أحمد السقا فيلم “هروب اضطراري” والذى عرض في موسم عيد الفطر قبل الماضي، وحقق أعلى الإيرادات في تاريخ السينما المصرية بـ58 مليون جنيه، وشارك في بطولته أمير كراره، غادة عادل، فتحي عبد الوهاب، مصطفى خاطر، باسم سمرة، أحمد زاهر، تأليف محمد سيد بشير، إخراج أحمد خالد موسى، إنتاج ندى السبكي.

بينما توقفت منى زكي عن تقديم أفلام السينما منذ قدمت آخر أفلامها “من 30 سنة” مع السقا أيضا عام 2016، بسبب انشغالها بتصوير مسلسل “أفراح القبة” ومن بعده ظروف حمل وولادة ابنها الثالث “يونس”.

مجلة سيدتي

سلاف فواخرجي فقدت أهم صديقاتها.. أمها !
بعد الجدل و التصريحات المتبادلة.. هذا ما حدث في قصة مسلسل معتصم ونادين بالتفصيل

developed by Nour Habib & Mahran Omairy