بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مشاهير

روبين عيسى اشتهرت في أصعب الأدوار!!

دمشق ــ خاص بوابة الشرق الأوسط الجديدة

أخفت الفنانة السورية روبين عيسى طاقتها المسرحية، لتقدمها على الشاشة، ففي قصتها أنها أجهدت نفسها على خشبة المسرح وانها ظلت في حالة تحد عليها أن تنتصر فيها، أمام نفسها وانتصرت!

ولكن على من انتصرت روبين عيسى؟!

كانت المسرحية الأولى التي لفتت انتباهي إلى روبين هي تلك التي قدمتها على مسرح القباني، في أمسية كانت فيها القذائف تنهال على دمشق، وكانت خشبة المسرح تغص بالجمهور، وكان صوت القذائف يصل عميقا إلى الصالة ..

يومها، أو في تلك الأمسية عرف محبو المسرح أن الممثلة السورية الخريجة روبين كسرت التحدي في مونودراما مدهشة، وأن كاميرا التلفزيون والسينما ستبحث عنها في الأدوار الصعبة !

آخر ما شاهده السوريون لهذه الفنانة التي أضحت في واجهة الشهرة هو فيلم”الأب” للمخرج باسل الخطيب، وقد لعبت فيه روبين دورا من أصعب الأدوار يتعلق بمعاناة امرأة هي أم تم أسرها من قبل “داعش”.

كان يمكن استعادة كل الأدوار التي لعبتها روبين أمام الكاميرا وعلى خشبة المسرح في مدى الدقائق المائة من فيلم “الأب” للاجابة على التميز الذي أعطته للدورالمواجه لدور “الأب” الذي قام ببطولته الفنان أيمن زيدان، فكان أبا دراميا فعليا، وهذا ليس غريبا عليه، ولكنه أيضا كان أبا فنيا لكل من حوله من فنانين شباب تقدموا نحو البطولة بقوة وإصرار، وكان ندا بمقياس الذكورة والأنوثة بالنسبة لروبين عيسى النجمة!

وروبين لم تتوان أبدا عن الاعراب عن سعادتها بالعمل أمام كاميرا النجم أيمن زيدان، عندما يكون مخرجا، فكيف إذا وقفت صنوه أمام الكاميرا، وقالت عنه في تصريح لها إنّه: مخرج “مريح” ويتوخّى الدقة العالية في جميع التفاصيل، كذلك هو يتقبّل النقاش مع الممثل خلال تحضير المشهد والتركيز على حالة الشخصية”.

في فيلم “الأب” كشفت روبين عيسى عن نقطة مهمة تتعلق بسمعتها أمام المخرجين فقد ربحت ثقة المخرج الماهر باسل الخطيب بأدائها، فهي في هذا الفيلم تضيف نجاحا إلى تجربتين هامتين معه هما: “حدث في دمشق”، و”حرائر”، وفيهما كانت آسرة، ومن الطبيعي أن يستعين بها باسل الخطيب إذا ما نجحت في اختبارها الول معه ..

وبعيدا عن التصوير والمشاريع الفنية يمكن التعرف على نمط آخر من حياة روبين هو النمط الاجتماعي، فهي تحاول على الدوام التواصل أثناء الراحة مع العائلة وتدبير أمور السفر، وحول زواجها وما إذا كان التمثيل يقف حجر عثرة في طريقها مع شريك حياتها، نقرأ في أحد لقاءاتها : إن هذا غير موجود من كونها تفاهمت مع زوجها مسبقا على طبيعة العمل. أما بخصوص الإنجاب وما إذا كان تأخر بمرور أربع سنوات على زواجها، قالت:” لم يتأخر، لكنني وزوجي متفقان على تأجيل هذا الأمر إلى وقت مناسب”.

ووصفت شعور الأم بالعظيم وبأنها ستصبح أماً عندما يصبح الوقت مؤاتيا لذلك حيث ستكون حينذاك في وضع نفسي مريح وفق تأكيدها.

وحول الهوايات قالت إنها مهووسة بالرقص الكلاسيكي وتخضع لدورات مستمرة فيه وبخاصة رقصة التانغو ورقصات الصالونات كافة، لافتة إلى أن للرياضة حيزا كبيرا في يومياتها، فضلا عن قراءتها للروايات وللمسرحيات باستمرار.من قبل تنظيم “داعش”.

ومن الأعمال المعروفة التي ظهرت فيها الفنانة السورية روبين عيسى : باب الحارة 8 بدور دلال بنت أبو عصام عام 2016، أيام لا تنسى عام 2016، بث تجريبي بدور معدة برامج عام 2016، بقعة ضوء 12 عام 2016،بقعة ضوء 11 عام 2015، امرأة من رماد عام 2015، حرائر (مسلسل) عام 2015.

جيل رواد التمثيل ...
الأب» لباسل الخطيب: ...

developed by Nour Habib & Mahran Omairy