بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مشاهير

ليدي غاغا تفصح عن مرضها العقلي

خلال رحتلها التفقدية الشهر الماضي لمركز علي فورني للمشرّدين الشباب المثليين والمثليات والمتحوّلين والمتحوّلات ومزدوجي الجنس (LGBT) في نيويورك، شاركت نجمة البوب الأميركية ليدي غاغا (الصورة) تجربتها في التعامل مع إصابتها بالتوتر الناتج عن مواجهة الصدمات النفسية (Posttraumatic Stress Disorder).

كلام صاحبة ألبوم «جوان» الذي لم تقله سابقاً لأحد أذيع خلال مقابلة معها عُرضت أمس الاثنين عبر شبكة NBC الأميركية. أكدت النجمة الحاصلة على عدد من جوائز «غرامي» أنّها كشفت منذ عامين أنّها تعرّضت للاغتصاب عندما كانت في الـ 19 من عمرها من قبل رجل يكبرها بعشرين عاماً: «قلت للأطفال أنّني أعاني من مرض عقلي هو الـ PTSD، لكن اللطف الذي أحاطتني به عائلتي وأصدقائي والأطباء أنقذ حياتي».

وأوضحت ليدي غاغا أنّ «هؤلاء الصغار ليسوا فقط بلا مأوى، بل عانوا مما عانيت منه، لأنّهم ناجون من الصدمات أيضاً. لقد واجهوا نوعاً من الرفض في المجتمع». وفي سياق حديثها إلى الشباب، نصحتهم/ن غاغا بإجراء جلسات التأمل الاسترشادي، مشيرة إلى أنّ هذا ما ساعدها في «الاسترخاء ومواجهة صراعها الداخلي». على خط موازٍ، غرّدت على «تويتر» مؤكدة أنّ «كتم الأسرار يشعرك بالعار والمرض. أؤمن بالطيبة واللطف كأفضل الحلول لمواجهة العنف والكراهية الموجودة في العالم».

صحيفة الأخبار اللبنانية

جيريمي كلاركسون يعود ...
سوزان نجم الدين ...

developed by Nour Habib & Mahran Omairy