بوابة الشرق الأوسط الجديدة

موضة وجمال

اختاري الأشقر الملائم لبشرتك

إنّ اللون الأشقر هو رقم صعب في عالم الجمال، فعدد كبير من النساء يرغبن في اعتماده إنّما يخطئن باختيار اللون المناسب للون بشرتهنّ مما يأتي بنتيجة معاكسة عن المرجوّة. إنّ مسألة العثور على الشقراء في داخلك تكمن بلوحة الألوان الشخصية، أي إيحاءات ونغمات بشرتك.

إذا كنت شاحبة، البلاتين سواء كان رمادياً، قشديّاً أو لؤلؤياً دائماً ما يلفت الأنظار. ولكن خذي في عين الاعتبار أنه من الألوان الأكثر تطلباً للعناية، من حيث نموه الواضح. يمكنك أيضا اعتماد الـHighlights الذهبية والعسلية المتعددة الأبعاد مع البلاتين. أما إذا كنت ترغبين في الأشقر الداكن، فالجأي إلى ألون البيج والرملية.

إذا كانت بشرتك متوسطة اللون وذا نغمات ذهبية، فأنت من الأقلية المحظوظة يمكنك اعتماد كل ألوان الأشقر من البلاتين والعسلي والرمادي. “الهايلايت” الأشقر الصاعق حول الوجه مع هايلايت عسلي اللون على بقية أنحاء الشعر تشكّل انعكاساً جميلاً على بشرتك.

إذا كنت سمراء، اختاري الهايلايت المائل إلى البيج، أما اللون الرمادي لا يتلاءم مع لون بشرتك. بإمكانك اعتماد التبييض ولكن اللون العسلي ونغمات الكرمل هي أساسية، ثم أضيفي الهايلايت القشديّ لخلق بعداً إضافياً والزيادة من حجمه.

أما في ما يتعلّق بالحواجب، من غير الضروري تغيير لونها أيضاً بما يتماشى مع لون شعرك، فالحواجب الجريئة تزيد من حدّية الإطلالة وتعمل على إبراز عينيك بشكل أوضح مما يتيح لك المزيد من خيارات الماكياج.

صحيفة النهار اللبنانية

اصنعي ماسك العسل ...
إطلالتك لعيد الحبّ

developed by Nour Habib & Mahran Omairy