بوابة الشرق الأوسط الجديدة

موضة وجمال

استبدلي مستحضرات العناية بشعرك وبشرتك بعصير الليمون… جرّبي هذه الوصفات

من المعروف أن لعصير الليمون الكثير من الفوائد الجمالية. فهو يساعد على التخلص من الكثير من المشكلات التي قد تعاني منها البشرة ويعيد إلى الشعر صحته. لذا يمكن إضافة استخدامه إلى روتين العناية اليومي للحصول على بشرة ناعمة ومشرقة وشعر براق. ويمكن استخدامه لهذه الغاية بطرق مختلفة ولصنع هذه الوصفات.

للعناية بالبشرة
أضيفي إلى ماء استحمامك نصف كوب من عصير الليمون وتمددي في الحوض لمدة 20 دقيقة. فهذا يساعد على تنقية بشرة جسمك من السموم وعلى تجديدها.

لإزالة الرؤوس السوداء:
إذا كنت تعانين من مشكلة ظهور الرؤوس السوداء في مناطق مختلفة من بشرتك، بللي قطعة قطن بالقليل من عصير الليمون وضعيها على تلك المناطق قبل أن تذهبي إلى النوم ليلاً. وفي الصباح اغسلي وجهك بالماء الفاتر. وكرري هذه العملية إلى أن تختفي الرؤوس السوداء.

للعناية بالبشرة الجافة:
لعلاج جفاف بشرتك وإعادة النضارة إليها، إمزجي كميات متساوية من العسل وعصير الليمون وزيت الزيتون. طبقي المزيج على المناطق الجافة من بشرتك لمدة 10 دقائق قبل أن تغسليها بالماء الفاتر.

لمكافحة التجاعيد:
في حال بدأت الخطوط الرفيعة بالظهور على بشرتك، سارعي إلى مكافحتها من خلال تحضير هذه الوصفة: إمزجي ملعقة وسط من العسل مع بضع نقاط من عصير الليمون وبضع نقاط من زيت اللوز الحلو. طبقي المزيج على بشرتك لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

للعناية بالشعر

إذا كان شعرك باهتاً إلجئي إلى عصير الليمون أيضاً. إمزجي 3 أرباع الكوب من زيت الزيتون مع نصف كوب من العسل الطبيعي و3 ملاعق طعام من عصير الليمون. طبقي المزيج على كامل مساحة شعرك المبلل بالماء لمدة 30 دقيقة على الأقل. وبعد ذلك اغسليه جيداً بالشامبو ثم بالماء.
في حال كان شعرك يعاني من التساقط إمزجي عصير حبة من الليمون مغ 4 ملاعق طعام من حليب جوز الهند. طبقي المزيج على فروة رأسك مرة أسبوعياً.

للعناية بالأظافر
تعاني الكثيرات من مشكلة تكسر الأظافر. فإذا كنت من هؤلاء ننصحك بأن تعيدي إليها قوتها وبريقها من خلال قيامك بهذه الخطوات: إنقعيها في عصير الليمون لمدة 10 دقائق. وبعد ذلك حضري مزيجاً يحتوي على نصف كوب من الخل الأبيض ونصف كوب من الماء الدافئ. افركي أظافرك بالمزيج بواسطة فرشاة الأظافر ثم اغسليها بالماء الفاتر.

فوائد زيت الزنجبيل ...
ست خطوات فعّالة ...

developed by Nour Habib & Mahran Omairy