بوابة الشرق الأوسط الجديدة

موضة وجمال

كريم الورد لترطيب البشرة بعمق… حضريه بنفسك

لا تقتصر أهمية الورد على جماله ورائحته، بل إنه من المكونات الطبيعية التي تحتوي على خصائص كثيرة وفريدة للبشرة، بدليل دخوله في تركيبة العديد من مستحضرات العناية بالبشرة.

بإمكانك الآن، تحضير كريم الورد بنفسك، فهو مثالي لترطيب البشرة والحفاظ على شبابها ونعومتها. في ما يلي، سنقدم إليك طريقة تحضيره منزلياً مع الإضاءة على فوائده المتعددة.

المكونات

لتحضير هذا الكريم، أنت تحتاجين الى المكونات التالية: ست ملاعق كبيرة من زيت اللوز المر، ربع كوب من زبدة الكاكاو، ثلاث ملاعق كبيرة من زبدة الشيا، ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند، ملعقة كبيرة من شمع العسل، نصف كوب من ماء الورد، بضع بتلات طازجة من الورد، ربع كوب من الألوفيرا، نصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين E، و10 قطرات من أي زيت عطري تفضلينه، كزيت الليمون، أو البرتقال…

طريقة التحضير

في المساء، انقعي في وعاء نظيف بتلات الورد في ماء الورد، واتركيها طوال ساعات الليل. وفي صباح اليوم التالي، صفيها واحتفظي جانباً بماء الورد. وفي وعاء آخر، ضعي كلاً من شمع العسل وزبدة الشيا وزبدة الكاكاو وزيت الجوز الهند، وذوبي المكونات في المايكروويف. ثم، انتظري الى أن تبرد المكونات قليلاً وأضيفي إليها زيت اللوز، مع الحرص على التحريك جيداً كي تمتزج المكونات مع بعضها البعض. بعد ذلك، أضيفي الألوفيرا وماء الورد، واستمري في التحريك، ثم أضيفي زيت فيتامين E والزيت العطري الذي اخترته. حركي المكونات كافة جيداً وصبيها في وعاء معقم محكم الإغلاق، مع ضرورة حفظها في الثلاجة، حيث بإمكانك استخدام الكريم لأشهر عدة.

فوائد الاستعمال

عليك استعمال هذا الكريم مرة يومياً، فهو يعمل على حماية البشرة من التجاعيد والشيخوخة المبكرة، ويساهم في ترطيبها وتجديد خلاياها، وذلك بفضل مضادات الاكسدة التي يشتمل عليها. كذلك، يحتوي على عناصر مضادة للالتهابات، مما يحمي بشرتك من الاحمرار والتهيجات والبثور. إضافة الى أنه يغذي البشرة ويحد من الأضرار التي تصيبها جراء أشعة الشمس، مما يؤخر ظهور الترهلات والخطوط الرفيعة على البشرة.

هكذا تعيدين الحيوية ...
ثماني وسائل اعتمديها ...

developed by Nour Habib & Mahran Omairy