بوابة الشرق الأوسط الجديدة

موضة وجمال

نصائح ذهبية من خبراء الشعر لزيادة كثافة الشعر الخفيف

تتطلع معظم النساء لشعر بكثافة لافتة، وهو ما لا يصعب الوصول إليه، بحسب الخبراء، إن قمت باتباع بعض النصائح. فيما يلي 15 نصيحة من خبراء الشعر لزيادة كثافة شعركِ الخفيف:

- أجري فحصاً طبياً شاملاً: لكشف مواطن الخلل في صحتكِ، من قبيل فقر الدم أو نقص بعض الفيتامينات أو اعتلالات الغدة الدرقية، ما يفضي بدوره لتساقط الشعر وقلة كثافته.

- تناولي الأغذية الورقية الخضراء: لما تتمتع به من عناصر غذائية غنية بالفيتامنيات والحديد والمقوّيات الطبيعية، والتي تسهم في نمو الشعر بطريقة كثيفة وقوية.

- دلّكي فروة الرأس: إذ تنشطين من الدورة الدمورية في الرأس، كما يفضي هذا للاسترخاء وتحفيز بصيلات الشعر وملامسة أي اعتلالات تعتري فروة الرأس.

- حدّدي طبيعة شعركِ: لأجل اختيار المستحضرات الملائمة لنوعيته، وبالتالي ضمان الحصول على عناية صحيحة وملائمة لطبيعة الشعر.

- اختاري البلسم الملائم: الذي يسهم بدوره في تكثيف شعركِ، إن كان من شركة مرموقة وبتركيبة غنية خاصة بالشعر الخفيف، ما يؤدي بدوره لعناية خاصة بشعركِ الذي ترغبين بتكثيفه.

- جففي شعركِ بعناية: لا من خلال تسليط الحرارة العالية على منابت الشعر ولا من خلال فرك الشعر بعنف بالمنشفة، بل بلفّ المنشفة برفق عليه حتى يتم امتصاص جميع الماء الموجود.

- السشوار الصحيح: الذي يضفي طابع الكثافة على شعركِ هو ذاك الذي يتجاهل الجذور ويركز على الأطراف، أي من الأسفل للأعلى، ومن خلال تسليط الهواء على الأطراف التي تنتفخ بدورها وتمنحكِ مظهراً طبيعياً جذاباً.

- اختاري المستحضرات المناسبة: من قبيل الكريمات والمستحضرات التي تأتي على هيئة سبراي وزيوت، على أن تكون خاصة بتغذية الشعر وتدعيم قوامه وإضفاء لمسة الكثافة والغنى عليه.

- انتقي التسريحات: ولا تختاري منها ما يشدّ شعركِ كثيراً نحو الوراء، فيكشف بدوره العلة، بل اختاري التسريحات التي تعمد لتكثيف الشعر وإضفاء مظهر طبيعي حيوي عليه.

- الكيرلي: واحدة من الإطلالات الملائمة لذوات الشعر الخفيف. استخدمي الموس وأطراف أصابعكِ لفركِ الشعر وإضفاء مظهر كيرلي عفوي عليه.

- لا تستحمي بالماء الساخن جداً: تجنبي مصادر الحرارة بشكل عام، وعلى رأسها الماء الساخن جداً؛ ذلك أنه يضفي إطلالة منطفئة على شعركِ، كما يجعله ملبداً متعباً.

- احمي شعركِ من حرارة الشمس الحارقة: من خلال ارتداء الطاقية المناسبة أو وضع شال خفيف يحول دون تضرّر خصلات شعركِ من الأشعة فوق البنفسجية.

- تمشيط الشعر برفق وبفرشاة مناسبة: من خلال تجنب العنف في التمشيط، واختيار فرشاة لطيفة لا تتسبّب بتمزق الخصلات أو تساقط مزيد من الشعر. احرصي على تنظيف الفرشاة بانتظام وتغييرها بانتظام ايضاً؛ لئلا تصبح مصدراً للبكتيريا.

- اختاري القصة المناسبة: ولعل الشعر القصير لا يفضح مشكلة خفة الشعر بقدر الشعر الطويل. احرصي على طول شعر مناسب لوجهكِ وفي الوقت ذاته لطبيعة شعركِ.

- اللون: هل فكرتِ يوماً أن تشتتي النظر عن شعركِ غير الكثيف من خلال عمل خصلات هاي لايت؟ فكّري بهذا الأمر وستجدين أنكِ أضفيتِ طابع الامتلاء والحيوية على شعركِ.

هل صحيح أن ...
نصائح هامة للحصول ...

developed by Nour Habib & Mahran Omairy