بوابة الشرق الأوسط الجديدة

موضة وجمال

هكذا تعيدين الحيوية لبشرتك المتعبة

رانيا لوقا

تكشف حالة البشرة الكثير عن حياتنا وحالنا، ولذلك فهي تحتاج للعناية حتى نزيل عنها آثار همومنا وضغوطات الحياة اليومية التي يمكن أن تجعلها شاحبة، وفاقدة للنضارة. اطرحي على نفسكِ الأسئلة التالية واحصلي من أجوبتها الحلول التي تحتاجها بشرتكِ لاستعادة حيويتها وإشراقها.

- هل بشرتي مجهدة وتحتاج إلى تجديد؟

الاهتمام بالبشرة مهم جداً بالنسبة للمرأة أما أسباب وعلامات ظهور الإجهاد عليها فمتعددة، بدءاً من تغير لونها وملمسها وصولاً إلى ظهور البقع عليها بسبب قلة النوم، الإجهاد، التحسس من الأطعمة، الماكياج والأدوية… كل ذلك يؤدي إلى إجهاد البشرة ويفرض علينا اهتماماً إضافياً بها.

- كيف أحارب إجهاد بشرتي وأحافظ على شبابها وحيويته؟

يمكنك منع إجهاد بشرتك والحفاظ على شبابها وحيويتها عن طريق تنظيفها مرتين في اليوم. واظبي كلّ صباح، ومساء على تنظيف وجهكِ بغسول مناسب لبشرتك ثم ترطيبها بكريم عناية خاص يلبّي حاجاتها. أما تقشير البشرة فيكون مرة في الأسبوع، مع المواظبة على تطبيق الأقنعة المرطبة أو المغذية على الأقل مرة أسبوعياً للحفاظ على نضارة البشرة.

- كيف أخفي إجهاد بشرتي باستخدام مستحضرات التجميل؟

إن الحل الوحيد لإخفاء هذه المشكلة هو باستخدام كريم الأساس المناسب، الذي يعمل على تمويه عيوب الوجه، وإخفاء المسام المتوسّعة، وتغطية الخطوط الدقيقة فيه، مما يؤمن مظهر بشرة أصغر عمراً وأكثر شباباً. بالإضافة إلى أن الاختيار المناسب والصحيح للدرجة اللونية لكريم الأساس يلعب دوراً هاماً جداً في الشكل النهائي لبشرة الوجه وإبعاد الشحوب عنها مما يجعلها تبدو أكثر شبابا.

- ما هو نظام الحماية اليومي الذي عليّ اتباعه؟

لمكافحة علامات الشيخوخة، ينبغي أن يشمل النظام اليومي على المنظف، المرطب المزوّد بعامل حماية من الشمس، بالإضافة إلى مستحضر عناية ليليّة وآخر لمحيط العينين.
والملاحظ أن علامات الشيخوخة لا تكون متساوية عند الجميع والعمر ليس العامل الوحيد الذي يؤثر في مظهر بشرتك. ولذلك يوصي أطباء الجلد بأن أفضل طريقة للحفاظ على شباب بشرتك وحمايتها هي البدء بنظام الترطيب والعناية المتكامل لمكافحة أثار التقدم بالعمر من سن مبكرة. وهناك مستحضرات مناسبة لكل فئة عمرية يمكنك اعتماد الملائم منها حسب طبيعة بشرتك.

- هل يساعد النظام الغذائي على منع ظهور علامات الإجهاد على بشرتي؟

الوقاية في هذا المجال تتم من خلال المحافظة على نظام غذائي صحي متنوع ومتوازن يشمل جميع العناصر الغذائية التي تؤمن الفيتامينات والمعادن المساهمة في الحفاظ على صحة وحيوية البشرة.

- هل تتأثر حيوية ونضارة بشرتي بالعوامل الخارجية والجوية؟

قد تتأثر حيوية ونضارة البشرة بالعوامل الخارجية والجوية، وذلك بسبب التعرض للشمس لفترات طويلة مما يساعد على ظهور علامات العجز المبكر في الجلد. ويمكن لأشعة الشمس أن تسبّب انخفاضاً في سماكة الجلد مما يجعله أكثر عرضة لنمو الخلايا السرطانية. كما أن التغييرات الجوية ممكن أن تسبب جفاف للبشرة، كل هذه عوامل يجب مراعاتها في برنامج العناية اليومي للبشرة.

- كيف أعالج مشكلة إجهاد بشرتي في مركز التجميل؟

حلّ هذه المشكلة ممكن عن طريق التدليك أو الاستعانة ببعض الأجهزة الخاصة لعلاج البشرة المستخدمة في المراكز التجميلية. أما بالنسبة للسيدات اللواتي يفضلن المواد الطبيعية فيمكنهن تحضير الأقنعة الطبيعية من المكونات الموجودة في منازلهن.

- كيف أحافظ على حيوية بشرتي بعد التخلص من الإجهاد؟

من خلال المواظبة على اتباع النظام المتكامل للعناية اليومية بالبشرة، والذي يتلخص بالخطوات الأساسية التالية: التنظيف، والترطيب، والعناية المستهدفة لبشرة محيط العينين. فمنطقة حول العينين رقيقة جداً وتظهر عليها علامات التعب بسرعة، ولذلك ننصحك باختيار مجموعة العناية الخاصة بالفئة العمرية التي تنتمين لها للتأكد من أن بشرتك حصلت على كافة العناصر التي تحتاجها مما يعزّز قوتها الداخلية ويؤمن لها الحماية اللازمة.

العربية.نت

خمسة أسرار جمالية ...
كريم الورد لترطيب ...

developed by Nour Habib & Mahran Omairy