النفط العراقية تتناقش مع توتال الفرنسية الاستثمار في مشاريع نفطية كبرى جنوبي البلاد

تناقش وزير النفط العراقي مع مدير شركة توتال النفطية الفرنسية، اليوم الجمعة، حول إمكانية مشاركة الشركة في تنفيذ مشاريع استثمارية كبرى في مشروع الناصرية المتكامل وتطوير حقل مجنون النفطي جنوبي البلاد. وذكر بيان لوزارة النفط العراقية، وزع اليوم الجمعة أن “وزير النفط اجتمع مع ثيري اوتين مدير شركة توتال وجرى بحث سبل توسيع عمل الشركة في مشاريع قطاع النفط والغاز في البلاد والاستثمار في مشروع الناصرية المتكامل”.

وقال وزير النفط العراقي هناك “فرص استثمارية كثيرة أمام الشركات وبما يحقق تطوير القطاع النفطي في البلاد ونسعي لتهيئة البيئة المناسبة للعمل، ونثني على رغبة شركة توتال بالاستثمار في مشروع الناصرية النفطي المتكامل،الذي يعد من بين أكبر الفرص الاستثمارية في القطاع النفطي”.

وأضاف “أن العلاقات بين العراق وفرنسا تشهد تطورا كبيرا في كافة المجالات ومنها قطاع الطاقة والنفط ، وهناك رغبة مشتركة لزيادة أفاق التعاون وتعزيز الشراكة الاقتصادية وبما يخدم مصلحة البلدين”.

من جانبه أكد مدير شركة توتال رغبة شركته بتوسيع عملها “في العراق والمشاركة والاستثمار في تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية في تطوير قطاع النفط والغاز في البلاد ومنها مشروع الناصرية المتكامل وحقل مجنون جنوبي البلاد”.

ويعد مشروع الناصرية المتكامل واحدا من أكبر المشاريع النفطية التي تسعى وزارة النفط تنفيذها وتشمل تطوير حقل الناصرية العملاق بالتوازي مع بناء مصفاة للتكرير بطاقة 300 ألف برميل يوميا.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى