مصر تقبل ستة عروض للتنقيب عن البترول والغاز

قالت وزارة البترول في بيان الجمعة أن مصر قبلت ستة عروض للبحث عن البترول والغاز الطبيعي في ست مناطق باستثمارات أجمالية لا تقل عن 200 مليون دولار “ومنح توقيع 68.2 مليون دولار لحفر 33 بئرا”. وأعلنت الهيئة للهيئة العامة للبترول في مايو أيار عن مزايدة عالمية للتنقيب عن النفط في 11 قطاعا في خليج السويس والصحراء الغربية في الوقت الذي تطمح القاهرة فيه لزيادة إنتاجها من النفط والغاز للوفاء بالطلب المحلي المتنامي على الطاقة في السنوات الأخيرة.

وذكر البيان أن نتيجة المزايدة أسفرت عن “قبول ستة عروض في ست مناطق بإجمالي استثمارات حدها الأدنى 200 مليون دولار ومنح توقيع 68.2 مليون دولار لحفر 33 بئراً”. وقال البيان إن العروض المقبولة شملت العرض المقدم من شركة بي.بي لمنطقة شمال شرق رمضان باستثمارات حدها الأدنى 46 مليون دولار ومنحة توقيع خمسة ملايين دولار وحفر ثلاثة آبار والعرض المقدم من شركة أباتشى الأميركية لمنطقة شمال غرب الرزاق باستثمارات حدها الأدنى 60.6 مليون دولار ومنحة توقيع 30 مليون دولار وحفر عشرة آبار.

كما وافقت الهيئة على العرض المقدم من شركة أباتشى الأميركية لمنطقة جنوب علم الشاويش باستثمارات حدها الأدنى 12 مليون دولار ومنحة توقيع عشرة ملايين دولار وحفر أربعة آبار وعرض ابيكس انترناشيونال انرجى الأميركية لمنطقة شمال غرب بدر الدين باستثمارات حدها الأدنى 19.4 مليون دولار ومنحة توقيع 1.7 مليون دولار وحفر ثلاثة آبار بالإضافة إلى عرض الشركة ذاتها لمنطقة جنوب شرق مليحة باستثمارات حدها الأدنى 26.5 مليون دولار ومنحة توقيع 3.5 مليون دولار وحفر ستة آبار.

وبحسب البيان جرت الموافقة أيضا على العرض المقدم من شركة شل الهولندية الإنكليزية لمنطقة شمال أم بركة باستثمارات حدها الأدنى 35.5 مليون دولار ومنحة توقيع 18 مليون دولار وحفر سبعة آبار.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى