تسريبات سورية تسبق جلسة مجلس الشعب: امرأة رئيسة المجلس، أنزور نائبها!!

خاص

سربت أوساط حزب البعث الذي يشكل الأغلبية في مجلس الشعب خبرا يفيد بأن كتلة حزب البعث كتلة حزب البعث سترشح هدية عباس كأول سيدة لتولي رئاسة مجلس الشعب في سورية، كما أنها سترشح المخرج نجدة آنزور ليكون نائبا للسيدة المذكورة ..

وجاء في صحيفة الوطن أن كتلة النواب البعثيين المنتخبين إلى مجلس الشعب الجديد عقدت جلسة نقاش بعد ظهر أمس، رشحت من خلالها السيدة هدية خلف عباس النائب المنتخب عن محافظة دير الزور لتولي منصب رئاسة مجلس الشعب.

وعلمت «الوطن» من مصادر حضرت الاجتماع، أن كتلة البعث رشحت أيضاً المخرج السوري والعالمي نجدة إسماعيل آنزور (مستقل) لتولي منصب نائب الرئيس والإبقاء على أميني سر المجلس خالد العبود و رامي صالح.

وتعقد صباح اليوم الاثنين 6 حزيران أولى جلسات الدور التشريعي الثاني بأداء القسم الدستوري وانتخاب رئيس مجلس الشعب وأعضاء مكتبه قبل أن تنطلق الجلسة الأولى من الدورة العادية الأولى في تمام الثانية عشرة ظهراً، كما أوردت وكالة «سانا».

وكتلة حزب البعث العربي الاشتراكي هي الأكبر داخل مجلس الشعب ويزيد عدد أعضائها على النصف ما يرجح فوز من تختاره في الانتخابات اليوم.

وفي حال فازت عباس فستكون أول امرأة تصل إلى هذا المنصب منذ تأسيس البرلمان في سورية.

وعباس هي مناضلة وناشطة في الحركة الطلابية ثم أصبحت عضواً في قيادة فرع حزب البعث في دير الزور وعرفت بمواقفها الإصلاحية داخل الحزب ورفضها للمحسوبيات وبقيت طوال فترة الحرب داخل دير الزور رافضة مغادرتها، وهي مهندسة زراعية.

وإلى الآن لم تسرب أي أسماء تتعلق برئاسة الحكومة الجديدة التي ستصبح حكومة تسيير أعمال بعد ساعات ، ولايعرف أي من الوزراء أنه سيبقى أم سيجري استبداله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى