اليمن.. مقتل 32 “حوثيًا” و6 من القوات الحكومية في اشتباكات عنيفة بتعز

قتل 32 من مسلحي جماعة أنصار الله “الحوثي” والقوات التابعـة للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، فيما سقط 6 قتلى من القوات الحكومية، جراء اشتباكات اندلعت، الخميس، بين الطرفين في محافظة تعز، جنوب غربي البلاد.
وصـَرح الناطق الرسمي باسم قيادة محور تعز العسكري (تابع للجيش) العقيد منصور الحساني للأناضول إن “قوات الجيش الوطني في الجبهة الشرقية للمدينة واصلت اليوم تقدمها وتمكنت من تحرير مبنى كلية الطب بالكامل، وتدور معارك عنيفة حاليًا (حتى ظهر اليوم) على أسوار مدرسة عمار المجاورة للقصر الجمهوري”.

وأردف أن “معارك الجبهة الشرقية لتعز أسفرت عن مقتل أكثر من 27 من المسلحين الحوثيون وحلفائهم، بالإضافة إلى سقوط عدد كبير من الجرحى”. وأضـاف، “5 من قوات الجيش الوطني لقوا مصرعهم، فيما جرح 20 آخرين، اثنـاء معارك اليوم في الجبهة الشرقية”.وأشار إلى أن “المسلحين الحوثيون وقوات صالح واصلوا استهداف مواقع الجيش الوطني وأحياء المدينة المختلفة بقذائف المورتر والدبابات وصواريخ الكاتيوشا”.

وفي الجبهة الغربية لتعز أفاد الحساني أن الحوثيون شنوا هجوماً عنيفاً ومتزامناً على مواقع الجيش الوطني في مواقع الدفاع الجوي ومعسكر المطار القديم وجبل الهان”، مشيرا إلى أن الهجوم كان مصحوباً بقصف مكثف بمختلف الأسلحة.
وبين أنه “بالتزامن مع الهجوم دارت مواجهات عنيفة استطـاع خلالها الجيش الوطني من كسر الهجوم والرد على مصادر النيران وتكبيد المهاجمين أكثر من 5 قتلى بينهم قيادي وعدد من الجرحى، في حين قتل أحد أفراد الجيش وجرح 7 آخرون”

وأشار المتحدث العسكري إلى أن طيران التحالف نفذ 3 ضربات جوية استهدفت مواقع المسلحين الحوثيون في مديرية مقبنة غربي تعز، ما أسفر عن تدمير دوريتين وسقوط قتلى وجرحى من المسلحين الحوثيون.
وتحدث الحساني عن سقوط 5 جرحى من المدنيين جراء القصف العشوائي الذي تشنه قوات الحوثي وصالح على تعـز.
وتشهد اليمن حرباً منذ أكثر من عامين بين القوات التابعـة للحكومة بزعامة الرئيس عبدربه منصور هادي من جهة، ومسلحي الحوثي والقوات التابعـة للرئيس السابق علي صالح من جانب آخر، مخلفة أوضاعًا إنسانية وصحية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير

ومنذ 26 مارس 2015، يشن التحالف العربي بقيادة السعودية عمليات عسكرية في اليمن ضد المسلحين الحوثيون وقوات صالح، استجابة لطلب هادي، بالتدخل عسكريا، في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات صالح على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة ومناطق أخرى بقوة السلاح.

المصدر : مصر العربية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى