دراما 2015 تُشرّع أبوابها لأهل الغناء

على رغم الانتقادات التي وجهت إلى غالبية أهل الغناء الذين اتجهوا إلى التمثيل في السنوات الأخيرة، والتي تمحورت حول ضعف أدائهم، واستسهال اختياراتهم لحرصهم على الوجود فقط، نظراً الى حال الركود التي ضربت سوق الكاسيت في مقتل، إلا أن العديد من جهات الإنتاج أعلنت أخيراً تعاقدها مع عدد كبير من هؤلاء للمشاركة في بطولة مسلسلات من المقرر عرضها قريباً، تحديداً في شهر رمضان المقبل.

ويأتي في مقدم هؤلاء عمرو دياب الذي يصور في نهاية الشهر الجاري مسلسل «الشهرة» من تأليف مدحت العدل وإخراج رامي إمام، وهو المسلسل الذي تأجل من العام الماضي لعدم انتهاء مؤلفه من كتابته، ويعود به دياب إلى التمثيل بعد غياب منذ شارك عام 1993 في بطولة فيلم «ضحك ولعب وجد وحب» أمام عمر الشريف ويسرا، علماً بأنه شارك في بدايته الفنية في مسلسلي «ينابيع النهر» (1986)، و «آسف لا يوجد حل» (1987)، وأفلام «السجينتان»( 1998)، و «العفاريت» (1990) و «أيس كريم في جليم» (1992).

وتستكمل هيفاء وهبي تصوير دورها في مسلسل «مولد وصاحبه غايب» أمام فيفي عبده وباسم سمرة وحسن الرداد والمطربة أمينة وتأليف مصطفى محرم وإخراج شيرين عادل، وهو المسلسل الذي توقف تصويره أكثر من مرة لأسباب إنتاجية وتسويقية، ومن المقرر عرضه حصرياً في كانون الثاني (يناير) المقبل على إحدى المحطات الفضائية، ويعد هذا العمل التمثيلي الرابع لهيفاء بعد فيلمي «دكان شحاتة» و «حلاوة روح» ومسلسل «كلام على ورق» الذي عرض في رمضان الماضي.

كما تستكمل سيرين عبدالنور وخالد سليم تصوير الجزء الثاني من مسلسل «سيرة حب» من تأليف محمد رشاد العربي وإخراج محمد العدل. وتعدّ سيرين من أكثر المغنيات مشاركة في المسلسلات، ومنها «ابنتي» و «غريبة» و «سارة» و «السجينة» و «أهل الغرام 2» و «الأدهم» و «روبي» و «لعبة الموت»، أما سليم فشارك في مسلسلات «آن الأوان» و «موجة حارة» و «حكاية حياة» و «جبل الحلال».

ويخوض محمد حماقي تجربته التمثيلية الأولى من خلال مسلسل «المهدي» المؤجل من العام الماضي، ويجسد فيه شخصية طبيب يعاني سيطرة أهله الذين يرفضون عمله بالغناء رغم موهبته، ويرغمونه على دراسة الطب على عكس رغبته في الالتحاق بالمعهد العالي للموسيقى، وهو ما يصيبه بعقدة نفسية يخرج منها بعدما يجد فرصته في عالم الغناء.

وتواصل أنوشكا ومي كساب ظهورهما في الجزء الثاني من مسلسل «سرايا عابدين» أمام يسرا وقصي خولي ونيللي كريم، علماً بأن كساب ركزت نشاطها على التمثيل في السنوات الماضية، أما أنوشكا فعادت إليه في «فرقة ناجي عطا الله» أمام عادل إمام، ثم في «سرايا عابدين1».
ويعود سامو زين بعد غياب تسعة أعوام منذ شارك مع غادة عبد الرازق في بطولة فيلم «90 دقيقة»، إذ يشارك في بطولة مسلسل «فصول الحب» من تأليف الشاعر الغنائي تامر حسين وإخراج شريف فرانسيس.

وتواصل نيكول سابا التي شاركت في رمضان الماضي في بطولة «فرق توقيت» أمام تامر حسني حضورها من خلال مسلسل جديد عنوانه «الغريب» أمام محمد سعد وتأليف محسن الجلاد وإخراج سامح عبد العزيز. ويفاضل تامر حسني بين أكثر من مسلسل ليقدم تجربته التلفزيونية الثالثة مع الدراما بعد مسلسلي «فرق توقيت» و «آدم».

الأمر ذاته يتكرر مع حمادة هلال الذي يعرض له فيلم «حماتي بتحبني» أمام ميرفت أمين وإيمان العاصي، حيث يفاضل بين أكثر من سيناريو ليخوض بأحدها سباق الموسم الدرامي، علماً أنه بدأ مسيرته مع التمثيل من خلال مسلسل «بدارة» أمام معالي زايد وخالد زكي، قبل أن يجسد بطولة الأفلام السينمائية. ويشارك المطربان أحمد فهمي ومحمد نور وأعضاء فريق «واما» في بطولة مسلسل «دوائر الحب» أمام عدد من النجوم العرب من بينهم صمود الكندري ومنذر رياحنة وداليدا خليل وإبراهيم الحربي وإخراج إياد الخروز.

ورشحت لطيفة لمشاركة حسين فهمي بطولة مسلسل «غرام وانتقام» من تأليف مصطفى محرم، ويتناول صراع السلطة والمال، وتظهر لطيفة فيه بدور مطربة شهيرة. كما تلقت نسمة محجوب أكثر من عرض للمشاركة في مسلسل تلفزيوني، بعدما لفتت الأنظار إليها في المسرحية الغنائية الاستعراضية «دنيا حبيبتي» أمام كمال أبو رية وإخراج جلال الشرقاوي.

صحيفة الحياة اللندنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى