طوني عيسى نجم على كلّ الجبهات

يعيش الممثل طوني عيسى فترة من أغزر فترات حياته المهنيّة، كما يقول لـ «السفير». «الفترة الحالية هي الأجمل في مسيرتي، على الصعيدين المعنوي والمادي معاً. لست متخرّجاً من معهد للمسرح، وعملت جاهداً على تطوير قدراتي التمثيليّة بغية الوصول إلى المرحلة الحالية. وضعني أبي الممثل ناظم عيسى على السكة الصحيحة في العمل، لكنّه سافر وتركني للمواجهة. واجهت كل العراقيل وأثبتت نفسي من خلال تعبي ومجهودي، وفرضت نفسي على الأرض بين نجوم التمثيل».

تخصّص عيسى في مجال إدارة الأعمال والفنادق، وصعد نجمه سريعاً على الشاشة، خصوصاً بعد نيله أدوار البطولة في أعمال حظيت بمتابعة واسعة، كان آخرها «عشق النساء» الذي عُرض على شاشة «أل بي سي آي»، وهو من تأليف منى طايع، وإخراج فيليب أسمر. كما يعود ليطلّ على الشاشة نفسها قريباً، في مسلسل «علاقات خاصّة»، من تأليف نور شيشكلي، ومؤيد النابلسي، وإخراج رشا شربتجي، وبطولته مع باسم ياخور، ومنى واصف، وعدد كبير من نجوم التمثيل في لبنان وسوريا. وكان عرض «علاقات خاصة» قد بدأ عبر شاشة «أو أس أن» نهاية الشهر الماضي، ويؤدّي عيسى فيه دور إياد الذي يعيش علاقة بين الحبّ والانتقام، وتلقّنه الحبيبة درساً يسبّب له صدمة.

يعود عيسى بالذاكرة إلى دور وائل في مسلسل «مالح يا بحر» العام 2008، من تأليف مروان العبد وإخراج ليليان بستاني، الذي تشارك بطولته مع كارمن لبس، والراحل محمود سعيد. يرى أنّ ذلك العمل شكّل نقطة فارقة في مسيرته، إلا أنّ أعزّ التجارب على قلبه، دور علي المقاوم، في مسلسل «الغالبون». يقول: «أثار المسلسل ضجّة كبيرة، وكثرٌ استغربوا قبولي الدور لأنّني في البداية لم أكن أعرف شيئاً عن الجنوب اللبناني، والشخصية لا تشبهني لا من قريب ولا من بعيد. استقطب المسلسل نسبة مشاهدة عالية من الجميع، ممن يؤيدون المقاومة وممن لا يؤيدونها، وخشيت أن تكون له ردَّة فعل عكسيَّة على عملي، ولكن العكس كان صحيحاً».

يقول عيسى إنّه لن يرضى إلا بأدوار تمنحه وهجاً. «ليس بالضرورة أن أنفرد في دور بطولة، فمشاركتي في مسلسل «اتهام» هي مثال على ما أقوله، أي أنني لم أكن البطل المطلق. ومن المعلوم أنَّ أيّ عمل تمثيلي يقوم على مجموعة، إما أن تنهض بالعمل أو تسقطه».

يشارك عيسى حالياً في مسلسل «بنت الشهبندر» من كتابة هوزان عكو، وإخراج سيف الدين سبيعي إلى جانب قصي الخولي، وسلافة معمار، وقيس شيخ نجيب. يقول: «أؤدي في العمل دور صالح، وهو أحد «قبضايات» الحارة. هو شهم ويضع أصدقاءه في مرتبة عالية وقبل أي اعتبار. هذا العمل يعتبر من الأعمال التاريخية ويتضمن قصص حب وغيرة ودفاعاً عن الحق».

كما من المقرّر أن يبدأ عيسى قريباً تصوير دور البطولة (عبّاس) في مسلسل «عين الجوزة» من إخراج ناجي طعمة، يستمر التصوير حتى أيار/ نيسان على أن يُعرض في شهر رمضان المقبل. يقول إنّ معظم الإنتاجات الدراميّة حالياً، أصبحت قائمة على البطولة المشتركة، ومع ذلك لم ينته دور النجم المطلق بعد. «يعود الأمر إلى طبيعة العمل، وخصوصاً القصة التي تنسج العلاقات بين الممثلين ضمن حبكة قويّة تجعل من كلّ شخصيَّة بطلاً».

يروي عيسى بحماسة كبيرة عن دوره المرتقب في فيلم سينمائي من بطولته يبدأ تصويره الشهر المقبل، وتدور أحداثه حول شاب يعشق الستاند آب كوميدي، ويقوم بعروض مع الدمى، يحيي من خلالها شخصية أبو العبد البيروتي وأم العبد وغيرهما. يرفض عيسى الدخول في تفاصيل الشريط، خصوصاً أنّ عنوانه لم يحسم بعد، لكنّه يقول: «علاقة البطل هي مع الدمى الروسية، وسيصوَّر الفيلم في لبنان، وسعادتي لا توصف لأنّ هذا الموضوع جديد على السينما اللبنانية، وأرى أنّه مميّز على كلّ الصعد».

صحيفة السفير اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى