غادة عادل تتجاوز الانتقادات متجهة نحو ‘سرايا عابدين 2’

القاهرة – تعود الفنانة المصرية غادة عادل من إجازتها الصيفية الأسبوع المقبل لقراءة دورها في الجزء الثاني من مسلسل “سرايا عابدين” بالرغم من الانتقادات التي طالتها وطالت العمل.

وقررت اسرة المسلسل أن تقدم جزءا ثانيا من العمل الدرامي، الذي أثار تناوله كواليس الحياة داخل القصر الملكي في عهد الخديوي إسماعيل، حاكم مصر بين عامي 1863 و1879، جدلا خلال رمضان العام 2014.

وواجه العمل انتقادات كثيرة بسبب ما اعتبر تزويرا لحقائق تاريخية وتلخيصا لفترة حكم الخديوي في علاقاته النسائية.

ولم يشفع لمؤلفة العمل تأكيدها في مؤتمر صحفي أنها لا تسعى لتوثيق فترة زمنية بعينها، وأن أحداث المسلسل من وحي خيالها.

ووصف أحمد فؤاد الثاني ابن الملك فاروق آخر حكام أسرة محمد علي في بيان له المسلسل التلفزيوني بأنه يتضمن “أكاذيب مختلقة… ومغالطات تاريخية” رآها تشوه تاريخ جد أبيه الخديوي إسماعيل.

وظهرت الفنانة غادة عادل، خلال العمل التلفزي في ما اعتبر أجرأ مشهد في تاريخها الفني حيث تظهر “شمس” (غادة عادل) داخل “بانيو” بصحبة سيدها الخديوي إسماعيل الذي يجسد شخصيته الفنان السوري قصي خولي.

وفي تعليقها على الانتقادات التي طالتها على خلفية دورها في المسلسل قالت عادل أنها سعيدة برود الأفعال التى تلقتها عن دورها، مشيرة أنها لا تهتم بالانتقادات التى طالت المسلسل.

واضافت الفنانة “أهم شىء لدى هو انجذاب المشاهد للعمل وإعجابه به”.

وفيما تشارك غادة عادل في الجزء الثاني من العمل قرر المخرج عمرو عرفة الانسحاب من فريق العمل.

وبرر عرفة اعتذاره عن مواصلة اخراج العمل باقتناعه بأنه لن يضيف جديدا للعمل، وأنه قدم كل ما لديه في الجزء الأول.

وتابع مخرج “سرايا عابدين” أنه سيكتفي بالإشراف على تصوير العمل فقط، لكي يعطي فرصة لمخرج آخر يقدم الجزء الجديد من المسلسل. وكان من المقرر تصوير الجزء الثاني من المسلسل في شهر سبتمبر/ايلول، قبل أن يعلن عرفة انسحابه، وهو ما سيؤجل بالتأكيد تصويره لحين اختيار المخرج الذي سيتولى تقديم الجزء الجديد من المسلسل.

يذكر ان عرفة ليس الوحيد الذي أعلن عن عدم استمراره في تقديم الأجزاء الجديدة من المسلسل، فقد سبق وأعلنت الممثلة اللبنانية كارمن لبس اعتذارها عن المشاركة كما قررت الفنانة الشابة المصرية داليا مصطفى الانسحاب من العمل.

والمسلسل من بطولة يسرا ونيللي كريم وغادة عادل ونور وقصي خولي وأنوشكا وسوسن ارشيد وعبد الحكيم قطيفان وإخراج عمرو عرفة وتأليف هبة مشاري ومن إنتاج “إم بي سي”.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى