نادين نجيم: كلّ الرضا عن «لو»

فاتن حموي-

مع اقتراب حلقات مسلسل «لو» من نهايتها، تبدو الممثلة نادين نسيب نجيم، راضيةً عن تجربتها في الموسم الرمضاني الحالي. تقول إنّ معظم ما وصلها من ردود فعل حوله، كانت إيجابيّة، سواء لناحية تقييم القصة أو الإخراج والإنتاج، واختيار الممثلين. وبالنسبة إلى النقد السلبي الذي طال المسلسل، لا سيّما على صعيد اقتباسه عن فيلم أجنبي، ترى نجيم أنّه كان مبنياً على «العشوائية». وتضيف: «لم أقرأ نقداً سلبياً ذا قيمة حقيقية، ولا أعرف ما هي النيات الكامنة وراء هذا النوع من النقد. في وقت شهدنا دعارة وملابس لا تليق بالشهر الفضيل في بعض المسلسلات، هوجم مسلسل «لو»، مع العلم أننا استطعنا إيصال الفكرة الأساسية، عبر مشاهد ناعمة وإيحائية، وملابس محتشمة».

تعترف نجيم بأنّها المرة الأولى التي تشعر فيها بالرضا شبه الكامل، عن أدائها في عمل درامي. «هي المرة الأولى التي أغوص فيها عميقاً في تفاصيل الشخصية، وأطرح الكثير من التساؤلات. المخرج سامر البرقاوي يعي جيداً قراءة النص، من هنا عمل معي على إيصال الشخصيّة بالشكل الذي ظهرت فيه».

تضيف نجيم في حديث مع «السفير» أنّها صدمت بتصريحات الممثِّل عابد فهد الأخيرة حول المسلسل، ضمن برنامج «ولا تحلم» مع نيشان ديرهاتيونيان. «كانت كواليس العمل رائعة، وكنّا مسرورين، ولذلك وقّعت مع فهد والممثل يوسف الخال على عقد للمشاركة في مسلسل من إنتاج شركة «الصباح» للموسم الرمضاني المقبل، وكان أن أعلن فهد أنه فسخ العقد في برنامج «ولا تحلم»، وكنت آخر من يعلم بقراره ذلك».

تنفي نجيم أن تكون لديها رغبة بتشكيل ثنائي تمثيلي مع الممثل يوسف الخال، من خلال مشاركته في أعمال مقبلة. «أحبّ التنويع ومشاركة عدد كبير من الممثلين في البطولة، ولكن من الطبيعي أن أشعر بالرضا، إن كان الديو مع يوسف الخال ناجحاً، وإن طالبت به المحطّات والمنتج».

وعن حلم التمثيل في هوليوود تقول إنها لا تشغل بالها بالموضوع حالياً، و«لكن في النهاية لم لا؟ المطلوب وكيل (agent) خبير، والباقي تفاصيل حين أتخذ هذا القرار». وترى نجيم أنّ خطوة السينما آتية لا محالة، لكن لا شيء واضحاً حتى الآن. تطمح للعمل مع المخرج خالد يوسف، أو النجمين أحمد السقا وأحمد عزّ. «السينما خلقت لمصر، وعلينا أن نعطي خبزنا للخباز في هذا المجال».

درست نجيم الصحافة لمدة سنتين، ثمّ تخرّجت في مجال إدارة الأعمال، وخضعت لدورات في التمثيل. حالياً، تتحمّس لدراسة الإخراج. «أتمنى توقيع فيلم كوميدي رومانسي خفيف، أكتب قصّته بمشاركة أحد الكتّاب».

تعتبر نجيم أنَّ تركيبة بعض الأعمال العربية المشتركة تقع في اللامنطق، من حيث عدم تبرير الجنسيات المختلفة للممثلين، في حين أنَّ «لو» برّر درامياً هذه النقطة. تقول إنّها تحبّ متابعة المسلسلات التركيّة وقد تابعت «العشق الممنوع»، «فاطمة»، «فريحة»، و«حريم السلطان»، وأنّه ليس خطأ أن نحاول مقاربة هذه الأعمال. «صحيح أن هناك أعمالاً تتشابه مع التركي، لكنّي لا أنتقص من الجهد المبذول في أيّ مسلسل، بل أقدّر تعب كل العاملين في هذا المجال، وكل المحاولات للنهوض بالدراما العربية».

من المقرّر أن تبدأ نجيم تصوير مسلسل جديد يعرض في رمضان المقبل، في أيلول المقبل، على أن تخصّص الشهر المقبل للنقاهة، خصوصاً أنّها تستعدّ لتضع مولودها قريباً. كما أنّها ستشارك في مسلسل آخر من ستين حلقة من كتابة كلوديا مرشليان. تعد نجيم نفسها بأنها قادرة على تقديم أداء أجمل في الأعمال المقبلة، و«الأيام شواهد».

صحيفة السفير اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى