صحة ورشاقة

الفلفل الحارّ للتنحيف

نتناول العديد من الخضراوات والفواكه دون أن نعي أهميّتها وما تقوم به وظائف مفيدة للجسم، وهذا ينطبق على الفلفل بكافّة أنواعه، ألوانه وأشكاله. فهو من الخضار الغنيّة بالعديد من العناصر الغذائيّة المهمّة لصحّة الجسم، من فيتامينات ومعادن مفيدة لصحّة وظائف الأعضاء كالبوتاسيوم، الزنك، المنغنيز، الحديد وغيرها، وهو موجود بعدّة أنواع وسلالات في الطبيعة، لكنّ الفلفل الحارّ سواء أكان الأخضر أم الأحمر، له قدرة فائقة على حرق الدهون والتخلّص من السمنة بمجرّد إضافته إلى قائمة الوجبات اليوميّة التي نتناولها. إليك فوائد الفلفل الحارّ للتنحيف

1- يساعد الفلفل الحارّ على خفض الرغبة الشديدة لتناول الطعام في أوقات غير مناسبة أو بكميّات زائدة عن الحاجة
2- يخفض الرغبة لتناول الأطعمة المالحة والأطعمة الحلوة والدسمة.
3- يزيد الطاقة بنسب عالية، وذلك بسبب وجود مادّة الكابسيكين، وهي المادّة الكيميائيّة التي تمنح الفلفل المذاق الحارّ.
4- يساعد حساء الفلفل الحارّ على البقاء في حالة شبع لفترات أطول، ممّا يساعد على تجنّب تناول وجبات خفيفة أو تناول السعرات الحراريّة غير الضروريّة قبل العشاء.
5- يعتبر مصدراً للعديد من الفيتامينات
6- يحدّ من الشهيّة على الطعام بسبب احتوائه على الألياف الطبيعيّة وبسبب تأثيره في إفرازات الغدّة الدرقيّة التي تؤثّر في هرمونيّ الأدرينالين والدوبامين المسؤولين عن التحكّم بالشهيّة.
7- يرفع معدّلات الأيض في الجسم، وهذا يزيد من سرعة حرق الدهون، كما يرفع معدّل استهلاك الأوكسجين، وهذا يجعل ممارسة النشاط الرياضيّ أكثر تأثيراً في اختزال الدهون المكتنزة في الجسم.

تناول الفلفل الحارّ ضمن الوجبات الغذائيّة

1- إضافة الفلفل الحارّ في السلطات بشكل عامّ مع وضع ملعقة من زيت الزيتون ضمن مكوّنات السلطة للتخفيف من نكهته الحارّة في الطعام.
2- إضافته إلى بعض الأطعمة التي تزيد من فعاليّته وقوّته العلاجيّة، كالفلفل الأخضر، الطماطم اللّذين يعتبران من الخضار الغنيّة بالمعادن، بالإضافة إلى البقوليّات بأنواعها الغنيّة بالبروتين، لأنّها تمنح شعوراً بالشبع لفترات طويلة.
3- استخدام الفلفل الحارّ المجفّف كنوع من التوابل المضافة إلى وجباتنا اليوميّة.

كريم الزنجبيل و الفلفل الحارّ للتنحيف

اجتماع الزنجبيل مع الفلفل الحارّ يعطي نتائج أقوى وسريعة خلال خمسة أيّام.

المكوّنات
– ملعقة كبيرة من الفلفل الأحمر المطحون.
– ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون.
– كميّة من زيت الزيتون للخلط.

طريقة التحضير
يوضع الفلفل الأحمر والزنجبيل في وعاء مناسب ويخلط جيّداً حتى تمتزج المكوّنات. يضاف زيت الزيتون بشكل تدريجيّ مع الخلط المستمرّ حتى للحصول على مزيج كريميّ. يوضع الخليط في عبوة نظيفة ويحفظ في مكان مناسب.

كيفيّة الاستخدام
تنظّف المنطقة المراد تنحيفها ويدهن الكريم بحركات دائريّة مع التدليك. توضع فوطة قطنيّة نظيفة على المنطقة كحاجز بين الكريم والملابس، تجنّباً للبقع التي يتركها على الملابس. يستخدم الكريم مرّة واحدة في اليوم، ويكرّر يوميّاً حتى الحصول على نتائج جيّدة.

موقع بوابة الشرق الأأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى