صحة ورشاقة

تناولي مياه النانخة صباحاً لتسريع حرق الدهون في الجسم وخسارة الوزن

هل سمعتِ من قبل بعشبة النانخة أو الأجوان؟ مهما كانت إجابتكِ، في هذا المقال سنطلعكِ على دور هذه العشبة بخسارة الوزن والمحافظة على رشاقتكِ. طبعاً هذا لا يعني أنّها ستحلّ مكان نظام غذائي صحيّ بل هي حلّ إضافيّ. عشبة النانخة تتواجد في الهند والبلاد العربية خصوصاً في مصر وإيران، نظراً لمنافعها الجمّة على صحّة الإنسان.

بذور النانخة غنيّة بالزيوت الطيّارة أي الزيوت العطرية التي تحتوي في تركيبتها على المادّة الكيميائية الثيمول. هذه الأخيرة تعمل كمواد مضاد للأكسدة ممّا يعني أنّها تنقّي الجسم من السموم والبكتيريا الضارة أيضا.

تناولي مياه النانخة صباحاً لتسريع حرق الدهون في الجسم وخسارة الوزن :

تساعد عشبة النانخة أو عشبة الأجوان في القضاء على الوزن الزائد وذلك عن طريق تكسير وتفتيت الدهون الموجودة في الجسم وحلّ كلّ المشاكل المتعلّقة بالجهاز الهضمي أيضا. كما و تساهم هذه البذور في تسهيل عملية الهضم، من خلال تحريك أنزيمات الهضم الأمر الذي يمنعكِ من الشعور بالإنتفاخ.

للإستفادة من منافع هذه البذور إلى جانب اتّباعكِ رجيم صحيّ، عليكِ غلي هذه البذور في المياه وتركها حتّى 5 إلى 7 دقائق. بعدها صفّي البذور واشربي المياه التي حصلتِ عليها. بإمكانكِ تناول هذه المياه عند الصباح لتسهيل عملية الهضم خلال اليوم . كما والحدّ من شهيّتكِ وعدم الإفراط في الطعام طيلة النهار أيضا.

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى