صحة ورشاقة

تناول المشروم يوميا يغنيك عن زيارة الطبيب

توصل بحث جديد لفريق من جامعة ولاية بنسلفانيا. إلى أن المشروم أو الفطر الأبيض يحتوي على مستويات مرتفعة غير عادية من مضادين أكسدة مهمين. الإرجوثيونين والجلوتاثيون. ويعتقد العلماء أن المشروم ربما يحمي الجسم من الأمراض المرتبطة بالتقدم في العمر. مثل السرطان وألزهايمر والقلب أو الشريان التاجي.

وحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية، يوضح روبرت بيلمان أستاذ فخري في علوم الأغذية ومدير مركز ولاية بنسلفانيا للمنتجات النباتية والفطر من أجل الصحة: “بدون شك يعتبر المشروم مصدرا غذائيا هائلا لهذين النوعين من مضادات الأكسدة، وتحتوي بعض أنواعه على كليهما معا”.

لكن لسوء الحظ، يضيف بيلمان، لا يتناول المشروم بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية، برغم من استخدامه في بعض الوصفات وخصوصا مع الدجاج واللحم، إلا أن كميته في هذه الوجبات ليست كافية. ويقول الباحثون إن هذا ربما يكون السبب انخفاض معدلات الإصابة بالأمراض العصبية في دول مثل إيطاليا وفرنسا اللتين يدرجان الإرجوثيونين في أنظمتهما الغذائية، مقارنة بأمريكا.

وعلى عكس كثير من الأطعمة التي يطلق عليها “خارقة” نظرا لمميزاتها الصحية. يسهل الوقوع في حب تناول الفطر الأبيض لطعمه الجيد. وسهولة طهيه في الكثير من الوجبات.

وبالرغم من عدم قدرتك على العثور عليه طازجا. بعد انتهاء موسمه الخريفي القصير. يمكنك شراءه محفوظا. أو مجففا بنفس القيمة الغذائية ونفس كمية الإرجوثيونين والجلوتاثيون.

صحيفة راي اليوم الألكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى