صحة ورشاقة

فوائد دوائية لأوراق المانجو

تعد المانجو من الفواكه الأكثر شعبية واقبالا من الكثيرين ، الا ان فوائدها لا تقتصر على ثمرتها فحسب بل ان أوراق المانجو تحتوي على عدة فوائد دوائية، فهي غنية بالمكملات الغذائية الصحية مثل الفيتامينات والإنزيمات ومضادات الأكسدة ومركبات الفلافونويد ومضادات الميكروبات.
ويمكن الاستفادة من أوراق المانجو عن طريق غليها والاستفادة من السائل المتبقي منها، أو بتجفيفها وطحنها واستخدامها كمسحوق.

وإليكم فوائد دوائية لأوراق المانجو :
تعمل على خفض ضغط الدم

تساعد أوراق المانجو في خفض ضغط الدم وتقوية الأوعية الدموية. فينصح خبراء التغذية مرضى ضغط الدم العالي بشرب كوب منها يومياً لخفض ضغط الدم

جزء من علاج مرض السكري والوقاية منه

تحتوي أوراق المانجو على “تانينز” و”أنثوسيانين”، وهما يساعدان .في علاج مرض السكري، كما ينصح الخبراء بشرب مغلي الأوراق للوقاية من الإصابة بمرض السكري.

لعلاج مشاكل التنفس

يمكن علاج معظم المشاكل المتعلقة بالجهاز التنفسي بشرب مغلي الأوراق، فمن يعانون من نوبات البرد أو الالتهاب الشعبي أو الربو سيشعرون بتحسن كبير اذا دائما على شربها

لعلاج آلام الأذن

يمكن غلي حفنة من الاوراق وتصفيتها وتركها لتبرد، ثم استخدام السائل كنقط للأذن، عندئذ ستشعر أن لها مفعولا سحريا في القضاء على الألم.

لعلاج المشاكل المتعلقة بحمض اليوريك أسيد

تستخدم أوراق المانجو كعلاج فعال لمرض النقرس. حيث يمكن شرب كوب يومي من مغلي تلك الأوراق للمساعدة في خفض نسبة حمض اليوريك في الدم.

علاج الحروق

يمكن العلاج الفوري للحروق . بحرق بعض الاوراق وفرك رمادها مباشرة على المنطقة التي تعرضت للحروق.

للتخلص من حصاوي الكلى

بتجفيف أوراق المانجو وطحنها. ثم خلطها بالماء وشربها على معدة خاوية، فيساعد هذا الشراب في التخلص من حصاوي الكلى بطريقة طبيعية.

لعلاج التوتر

يكفي شرب كوب من مغلي أوراق المانجو لتخفيف حدة التوتر والقضاء على القلق، لانها تهدئ الأعصاب وتمنح الكثير من الراحة والاسترخاء.

للحفاظ على نظافة الأسنان

يمكن استخدام مغلي أوراق المانجو للتخلص من رائحة الفم الكريهة، كما أنها تعالج المشاكل المتعلقة بالأسنان واللثة.

لعلاج التهاب الحلق

تساعد أوراق المانجو في علاج التهابات الحلق، عن طريق حرق بعضها واستنشاق الدخان المتصاعد منها، ما يشعر راحة كبيرة من التهابات الحلق.

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى