صحة ورشاقة

كيف يساعدكِ قشر الليمون المثلّج على خسارة الوزن الزائد؟

إذا كانت الأنظمة الغذائيّة القاسية والتمارين الرياضيّة المكثّفة خارجة عن سياق خططكِ للتخلّص من بعض الكيلوغرامات الإضافيّة، فهذا المقال سوف يستحوذ على إعجابكِ حتماً. كثيراً ما تسمعين عن فوائد الليمون الصحيّة، وغالباً ما تتردّد على مسامعكِ عبارة ديتوكس الليمون الذي يساعد على تنقية الجسم، حرق الدهون وخسارة الوزن الزائد. لكن هل كنتِ تعلمين أن إضافة قشر الليمون المثلّج على أطعمتكِ يساعدكِ على خسارة الوزن الزائد يعطيكِ النتيحة عينها من دون تجويع نفسكِ؟

نعم يا عزيزتي. أظهرت الدراسات الطبّية أنّ تثليج الليمون في الثلّاجة ثمّ إضافة قشوره، التي غالباً ما تتخلّصين منها وترمينها، إلى أطباقكِ يعزّز عمليّة خسارة الوزن .

من المعروف أنّ الليمون يحارب الليبيدات في الدم التي تسبّب الكوليسترول. والتي يتم تخزينها في الجسم على شكل دهون متكدّسة. غير أنّ قشور الليمون المثلّجة تحتوي على مادة البكتين المسؤولة الأساسيّة في التخلّص من الوزن الزائد. والتي تساعدكِ على الشعور بالشبع على الفور.

كيف يساعدكِ قشر الليمون المثلّج على خسارة الوزن الزائد؟

ما عليكِ سوى غسل هذه الثمرة جيّداً بخلّ التفّاح ثم شطفها بالماء وتجفيفها. ضعيها في الثلاجة وجمّديها طيلة الليل. وفي اليوم التالي قومي ببرشها وضعي قشورها الخارجيّة في مكعّبات الثلج واحفظيها في الثلّاجة أيضاً. أضيفي هذه القشور على كافة أطباقكِ (شاي، سلطة، حساء…). واخسري الوزن الزائد من دون أي إجهادٍ نفسيّ أو أعمالٍ شاقّة.

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى