صحة ورشاقة

لا تتناول العشاء بعد السابعة مساءً

لا تتناول العشاء بعد السابعة مساءً ! حذر الأطباء من أنَّ تناول وجبات الطعام في وقت متأخر من الليل. يضع الملايين من البريطانيين في خطر المعاناة من الأزمات القلبية. كما ولفتوا أيضا إلى أنَّ تناول وجبة العشاء في غضون ساعتين من الذهاب إلى الفراش. يمكن أن يترك الجسم في “حال تأهب قصوى”. ما يؤثر في ضغط الدم ويزيد الخطر على القلب.

وأوصى الخبراء. بأن البالغين يجب أن يأكلوا بشكل مثالي وجبة العشاء قبل الساعة 19:00 . لإتاحة الوقت للجسم للراحة. كما وحذروا من أن تناول الطعام في وقت متأخر يزيد من الأضرار التي تصيب القلب هذا مقارنةً بوجود كميات عالية من الملح. وفق ما ذكرته صحيفة “الدايلي تلغراف” ونقله عنها موقع صحيفة “الانديبندنت”.

ودرس الباحثون حال أكثر من 700 رجل وامرأة يعانون من ارتفاع ضغط الدم وذلك لتحديد الفرق بين عدد مرات تناول الطعام واتساق نظامهم الغذائي على صحتهم. وتبين أنَّ تناول العشاء لديه تأثير جوهري على ضغط الدم خلال الليل. وقالت الصحيفة إنَّ تناول الطعام يشجع إنتاج هرمونات التوتر مثل الأدرينالين، ما يمكن أن يؤثر على إيقاعات الساعة البيولوجية.

من جهتها. قالت الجمعية الأوروبية لأمراض القلب في روما: “يجب أن نحدد التردد المثالي وتوقيت وجبات الطعام أيضا لأنَّ كيفية تناول الطعام مهم بقدر ما نوع الطعام الذي نأكله”.

صحيفة النهار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى