صحة ورشاقة

لهذه الأسباب لا تهملي الماء والعصائر أثناء الحمل

تحرص الحامل دائمًا على الانتباه إلى ما تأكله أو تشربه خلال فترة الحمل حتى تضمن سلامة الجنين وسلامتها الشخصية، تشعر الحامل بالكثير من المتاعب أثناء وبعد الحمل وهو ما يجعلها قد تغفل بعض الأشياء دون قصد. إضافة إلى الماء هناك الكثير من المشروبات التي قد تفيدك أثناء الحمل وتفيد الجنين وتمدك بالترطيب والفيتامينات والمعادن والكالسيوم وكافة العناصر الهامة لصحتك وصحة الجنين، تعرفي عليها:

الماء:

لا يجب أن يقل معدل ما تتناولينه من الماء عن 6 أكواب يوميًا. ويفضل لو كانت 8 قدر المستطاع. ولا تتناولي الماء أثناء الطعام حتى لا يتسبب بعسر هضم أو يزيد من رغبتك في القيء خلال الأشهر الأولى. يمكنك تناوله قبل الطعام أو بعده بنصف ساعة على الأقل.

يساعد شرب المياه أو المشروبات عامة في تكوين لبن الأم أثناء شهور الحمل. لذلك فلا تهميله أبدًا.

الماء المنكه:

يمكنك إضافة بعض النكهات على المياه. قطعي بعض الفواكه وضعيها في لتر من الماء واتركيها في الثلاجة. واشربيه مثل برتقال أو كيوي أو يوسفي أو تفاح أو خوخ أو ما ترغبين به.

العصائر:

العصائر الطازجة من أفضل المشروبات أيضًا أيًا كانت الفاكهة المستخدمة، ويفضل إعدادها في المنزل للحفاظ على صحتك وعلى نظافة الفاكهة وعلى معدل السكر المناسب.

يمكنك أيضًا الإستعانة بالخضروات إن كنت تحبين عصائر الخضراوات، مثل عصير الجرجير أو عصير السبانخ، فقط قومي بصناعة عصائر مختلفة كل يوم من فواكه وخضراوات الموسم.

قناة فتافيت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى