صحة ورشاقة

نعم! الفجل يقضي على دهون الجسم!

نعم! الفجل يقضي على دهون الجسم ! الرياضة من الخطوات الهامّة لإزالة الدهون المتراكمة في الجسم، وستكون أكثر فعاليّة إذا ما رافقها نظام غذائيّ متوازن وبعض المشروبات التي تعرف بالـ Detox التي تزيد من قدرة الجسم على الحرق وكذلك بعض الوصفات التي ترتكز على مكوّنات طبيعيّة تؤتي بنتيجة فعّالة عند مزجها مع أخرى، كهذه الوصفة المتوفّرة مكوّناتها في كلّ منزل والتي تحتوي على:

3 حبّات من اللّيمون.
125 غرام من الفجل.
4 ملاعق من العسل.

يغسل الفجل، ثمّ يقطّع إلى قطع صغيرة وتوضع في الخلّاط، يضاف لها عصير اللّيمون ومن ثمّ العسل، وتخلط جيّداً. يحفظ المزيج في وعاء محكم ويوضع في البرّاد لمدّة 20 يوماً. بعد انقضاء المدّة يتمّ تناول ملعقتين من المزيج، الأولى قبل وجبة الفطور، والثانية قبل الخلود إلى النوم مباشرة.
يرجع الخبراء فعاليّة هذا المزيج إلى نسبة السعرات الحراريّة المنخفضة للفجل وغناه بالألياف التي تكبح الشهيّة، فـ ½ كوب من الفجل يحتوي على 1 غرام من الألياف، وبالتالي يحسّن من عمليّتيّ الهضم والدهون، يقلّل من نسبة الكوليسترول في الدم، ما يجعله خياراً صائباً لمرضى القلب أو ارتفاع ضغط الدم.

بدوره اللّيمون يحتوي على مضادّات للأكسدة تحمي الخلايا من التلف، يساعد على فقدان الوزن، تحسين الأيض، تخليص الكبد من السموم، كما يعزّز جهاز المناعة ويحسّن من حالة البشرة.

أمّا العسل يتحكّم في مستوى السكّر في الدم، ما يحثّ الجسم للحصول على الطاقة لمضاعفة حرقه للدهون.

هذا وينصح باتّباع نظام غذائيّ متوازن محدود السعرات الحراريّة والابتعاد تماماً عن الأطعمة الدسمة والمقليّة، فوصفات ومشروبات تفتيت الدهون لا تجدي نفعاً إذا كنّا نقوم بتزويد الجسم بسعرات جديدة، هذا بالطبع إلى الرياضة ولو بنسبة قليلة، ليست بالضرورة أن تكون في الصالات المتخصّصة، فبعض التمارين في المنزل أو المشي كافية، أوّلاً لحرق السعرات الحراريّة ولمنح الجسم الطاقة التي تلعب دوراً هامّاً في عمليّة الحرق.

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى