علاقات اجتماعية

أخطاء ترتكبها المرأة في اختيار شريكها

 كشفت دراسة لمعهد «كارا» البرازيلي، المختص بالشؤون الزواجية والنسائية، أنه من المستحيل ألا ترتكب المرأة الأخطاء خلال عملية اختيار شريكها المناسب، وربما يكون ذلك ناجمًا عن قلة الخبرة في الحياة، وبخاصة إذا كانت المرأة تدخل هذه التجربة للمرة الأولى؛ حيث تظهر الأخطاء بعد فترة من الوقت، وهذا سببه عدم رغبة الإنسان في وضع جميع أوراقه على الطاولة، هذا ينطبق أكثر على الرجل الذي يحاول إخفاء أشياء كثيرة عن حياته وشخصيته من أجل الفوز بقلب المرأة، أما المرأة وبخاصة إذا كانت مازالت صغيرة في السن؛ فيمكن أن ترتكب أخطاء كثيرة أمام الرجل الذي تريد أن تقاسمه الحياة.

تعتقد أنها غير محبوبة هناك أساليب وطرق كثيرة تشير إليها الدراسات العالمية لمساعدة المرأة على تفادي الأخطاء التي يمكن أن تمنع اجتماع قلبين في زواج ناجح؛ فأخطاؤها تفسد العلاقة وتدمر الجهود الرامية إلى الاجتماع تحت سقف الزوجية، وقد تصاب المرأة باليأس وبالاكتئاب أحيانًا؛ اعتقادًا منها بأنها امرأة غير محبوبة ولا تنفع للزواج، لكن الحقيقة هي أنها ربما ارتكبت أخطاء في اختيار شريكها لم يستطع الشريك التغاضي عنها، ولذلك تخلى عن فكرة الزواج منها.

ما هي أهم وأشهر الأخطاء التي ترتكبها المرأة في اختيار شريكها

هي تتفاوت ما بين الخفيفة والفادحة، وسنحاول خلال عرضها والإشارة إلى درجة خطورة الخطأ؛ فما هي هذه الأخطاء

عندما تلعبين دور الفتاة المثالية

ليس هناك من إنسان مثالي في هذه الحياة؛ لأننا كبشر لنا نقاط عيوب ونقاط قوة ونقاط ضعف ونقاط إحسان، ولكن، مع الأسف؛ فإن كثيرًا من النساء اللاتي يجلسن أمام المرشح ليكون شريكها المستقبلي، يقعن في خطأ لعب دور الفتاة أو المرأة المثالية، وهو الأمر الذي يجعل الشريك يدخل في دوامة من الشكوك حولها. وبحسب وصف الدراسة؛ فإن هذا يعتبر من الأخطاء الفادحة خلال عملية اختيار الشريك.

نصيحة كوني امرأة طبيعية وعفوية، وأظهري نفسك على حقيقتها من دون إشعار الشريك بأنكِ تحاولين التمثيل.

 إقناعه لكي يحبك

هو من أكثر الأخطاء فداحةً؛ لأنه يمثل نوعًا من الإهانة للذات أمام الشريك؛ فهناك نساء يحاولن بالأحاديث وربما بالأفعال، إقناع الشريك لكي يحبها، أو تقوم بأمور غير محببة للإيقاع به.

نصيحة تمتعي بقدر معقول من الكرامة واحترام الذات.

 تنتظرين موافقته السريعة على الزواج

هذا الخطأ يشعر الشريك بأن المرأة التي أمامه لا تتمتع بالصبر الكافي لكي يتعرفا على بعضهما أكثر.

نصيحة تجنبي هذا التصرف الذي يشعره بأنك ربما لا تكونين في بيئة عائلية جيدة، ولذلك تريدين الزواج بسرعة للتخلص من تلك البيئة.

تشاركينه كل عواطفه بسرعة

فذلك يؤدي إلى الوقوع في خطأ ليس بالفادح،. ولكن يمكن أن يتسبب ببعض الإحراجات. ومن الأمثلة على هذا الخطأ، هو أن تبكي المرأة عندما يتحدث الرجل عن حادث تعرض له جده أو جدته. أو كيف أن عمه مات بلدغة أفعى.. وإلى ما هنالك.

نصيحة من المبكر جدًا أن تبكي أو تظهري حزنًا شديدًا؛ لأن الرجل الذي أمامك تحدث عن بعض الظروف القديمة لأسرته، هنا يمكن أن يفكر بأنه روى قصة، ولم يكن هناك داعٍ لكي تبكي أمامه.

تبالغين في القيام بحركات لجذبه

أو إشعاره بأنك جذابة جدًا، هذا يعتبر خطأ أيضًا. ولكنه ليس من العيار الثقيل؛ لأنه من المبكر أن تظهر المرأة كل مفاتنها.

نصيحة اجعلي تصرفاتك بالتدريج، وبعد فترة من التعارف، وبعد عدة لقاءات ومناقشات حول الزواج والارتباط الزواجي.

تبالغين في تجميل نفسك بالمكياج 

ليس هناك داعٍ لوضع مكياج ثقيل جدًا للجلوس أمام الشريك الذي تنوين أن تختاريه من أجل الزواج؛ فهناك عدد كبير من الرجال الذين لا يحبون المكياج الثقيل، الذي يمكن بحسب اعتقاده، أن يخبئ بعض العيوب.

نصيحة هذا يعتبر من الأخطاء الشائعة، ولكن يمكن تصحيحه في اللقاء الثاني.

 تمنحينه كل القوة والنفوذ

من الخطأ أن تظهري ضعفًا كبيرًا في شخصيتك؛ فقد يشعر الشريك بأنه سيصبح الآمر الناهي في العلاقة الزوجية المستقبلية بينكما.

نصيحة حاولي الظهور بمظهر المرأة ذات الشخصية المتماسكة، والتي تفهم توزيع الأدوار بين الناس.

تكشفين له كل أسرار عائلتك

هناك نساء يتحدثن عن كل صغيرة وكبيرة في شؤون عائلاتهن، وهو الأمر الذي قد يجعل الشريك يفكر بعمق حول ما إذا كان من الممكن التعايش مع مثل هذه العائلة، وبخاصة إذا كانت هناك سلبيات كثيرة؛ فإذا كان شقيقك مدمنًا على شيء سيئ؛ فلا تخبريه على الفور، وكذلك والدك، دعيه يكتشف بنفسه بعد الزواج.

نصيحة إن عاتبك لأنك لم تخبريه بذلك؛ فيمكنك الرد بأنه ليس من الجيد الحديث عن الأمور المعيبة والسيئة، ولا أحد يحب ذلك.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى