علاقات اجتماعية

أسرار يخفيها الرجل عن شريكته في بداية العلاقة

قد لا يكون لتك التفاصيل التي يخفيها الشاب عن شريكته في بداية التعارف أهمية كبيرة في تقرير مستقبل العلاقة ومصيرها، بيد أن عدداً كبيراً من الشباب يعمدون على إخفاء هذه الأمور عن الفتيات في مرحلة الخطوبة بالتحديد. اليكم أبرز أسرار يخفيها الرجل عن شريكته في بداية العلاقة :

أسرار يخفيها الرجل عن شريكته في بداية العلاقة
• حقيقة وضعه المادي

هو التفصيل الأكثر حساسية الذي قد يفسد علاقة الثنائي في مرحلة الارتباط الجدي. من هنا لا بد من السؤال، هل من الجيّد ان يخفي الشاب حقيقة وضعه المادي عن شريكته في بداية علاقتهما؟ الإجابة هي لا. ذلك لأن الزواج توليفة من المعطيات التي تدخل من بينها حالة الثنائي المادية وقدرتهما على الاستمرار مستقبلاً كشريكين لعائلة واحدة. كما ان حقيقة المشاعر التي تكنّها الفتاة للشاب يجب ان لا تتأثّر بواقعه المادي وبالتالي من الأمثل إطلاعها على تفاصيل صورية عامّة عن وضعك المادي دون الدخول في تفاصيل دقيقة. وفي حال وجدت ان الدخول في هذا الموضوع سينتج منه إمكان انفصال بينكما، اعلم انك بهذه الحالة تواجه مشكلة ثقة وتقدم على ارتباط غير سوي.

• ملاحظات عائلته حيال خياره

هي خطوة مستحسنة أن لا يطلع الرجل حبيبته على آراء عائلته، السلبية منها، تجاهها. لأن ليس لهذا الرأي أي تأثير او أحقيّة في التأثير على الارتباط. وبالتالي يمكن الاكتفاء بنقل التفاصيل الايجابية، او ربما إطلاعها على عدم استحسان احدهم لعلاقته بها دون نقل التعابير والمواقف حرفياً، مع التأكيد ان ليس لهذه الآراء أي تأثير على موقفه العاطفي.

• تفاصيل علاقته بأصدقائه

يتجنّب الشاب احياناً اطلاع شريكته على تفاصيل علاقته بأصدقائه الذين شاركوه مرحلة العذوبية. ويعتبر أن ذلك قد يؤدي الى إضفاء ذبذبات سلبية على حدث ارتباطه. لكن المقولة الأصح في هذه الحالة هي أن الماضي لا علاقة له بالغد. وفي حال أرادت الفتاة محاسبة شريكها، عليها ان تبدأ بتطبيق فعل المحاسبة من اليوم التي قرّرت الارتباط به، وليس على أساس ماضيه. وفي حال لم يجد الثنائي قدرةً على عدم اعطاء الماضي حيّزاً حول قرار ارتباطهم، من الأفضل لهم الانفصال.

• سيئاته

كأن يحرص على عدم تعريفها بنقاط ضعفه وخصاله السلبية كالمزاجية او العصبية.  او عدم تقبّل الامور التي تخالف رأيه برحابة. يحاول في مرحلة الخطوبة تحديداً اخفاء هذه التفاصيل، لتظهر فجائياً بعد الزواج. هي خطوة سلبية لا شك في ذلك، وعلى الفتاة الحذر منها، والحرص على اكتشاف خبايا شخصيّته من خلال اسئلة بسيطة توجهها اليه تكفل لها معرفة التفاصيل الضرورية.

صحيفة النهار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى