علاقات اجتماعية

اتّبعي هذه الخطوات مع شريككِ لإنقاذ علاقتكما من الفشل

بعد مرور مدّة زمنيّة طويلة على الزواج، قد تظهر بعد المشاكل وتهتزّ العلاقة بعض الشيء. يزول الحبّ رويداً رويداً، وتبدأ آثار فشل العلاقة بالظهور. من ثمّ فكرة الإنفصال أو الإبتعاد عن الشريك قد تخطر على البال والتساؤلات أيضاً قد تجول في الخاطر: أين ذهب كلّ الحبّ الذي كان يجمعنا؟  كيف أُعيد إحياء علاقتي مع الشريك؟ كيف أخلّص هذه العلاقة من الفشل؟! إن كنتِ تعانين من بعض المشاكل مع شريككِ وتبحثين عن الأجوبة لهذه الأسئلة، فلا تقلقي! نحن نؤكّد لكِ أنّ بعد قراءة السطور التالية ستحصلين على كلّ الحلول، ستعود علاقتكِ مع الشريك إلى الطريق الصحيح وستنقذين علاقتكِ من الفشل. تذكّري أنّ العديد من الأزواج يمرّون بمراحل صعبة في علاقتهم لذا أنتِ لستِ الوحيدة في الشعور بالمعاناة في حياتكِ الزوجيّة. إليكِ أدناه بعض الخطوات التي يجب عليكِ أنتِ وشريككِ اتّباعها بغية إنقاذ علاقتكما من الفشل.

تحديد المشكلة

قد تلوح في الأفق الكثير من المشاكل التي تساهم في جعل علاقتكِ مع الشريك صعبة، لكن حاولا سوياً تحديد المشكلة الأساسيّة. هل إنّها مشكلة في الثقة؟ هل إحدى الطرفين يقوم بأمرٍ يزعج الآخر؟ ابحثا أكثر فأكثر عن القضيّة التي تزعجكما ومن ثمّ تبادلا الآراء وقوما بحلّها.

التواصل

من بين الأسس المهمّة لنجاح علاقة ما يكمن التواصل! التكلّم، المناقشة، تبادل الآراء… هذه الخطوات وغيرها تعزّز صحّة العلاقة بالشريك وتساهم في إنجاح العلاقة أكثر فأكثر. لذلك، إن كانت المواصلة غائبة في علاقتكِ مع الشريك، احرصا معاً على إعادة إحيائها. عندما تتحدثا بصراحة سويّاً عن أي شيء، فمن السهل العمل على حلّ المشاكل.

تقييم السبب الذي جمعكما

عودي وشريككِ إلى الماضي وتحديداً إلى لحظة لقائكما. اسألا بعضكما: ما الذي جذبني إلى شريكي؟ ما هي الصفات الجميلة التي يملكها؟ ما هي الأمور التي تجعله مذهلاً؟ إنّ إعادة تقييم الأسباب التي جمعتكما سويّاً ستجعلكما تبحثا عن سبب إضافيّ للبقاء سوياً.

المسامحة

مسامحة الغير تعني التخلّص من المشاعر السيّئة مثل الغضب والمرارة. مشاعر تؤثّر في العلاقة وتفشلها، لذالك تذكّري وشريككِ أنّ كلّ ما حدث في الماضي لا يجب أبداً أن يؤثّر على الحاضر أو المستقبل، فالمسامحة والنسيان هما الحلّ الأفضل.

القيام بأمرٍ مميّز معاً

جرّبي مع زوجكِ شيئاً جديداً ومميّزاً، فالقيام بنشاط جديد ينتج السيروتونين والدوبامين ويولّد بالتالي الشعور بالفرح والسعادة. كذلك، عودي وشريككِ إلى المكان الذي تحبّان قضاء الوقت فيه، فإنّ التواجد في موقع يعيد إليكما الذكريات الجميلة يساهم في إعادة الشعلة إلى علاقتكما من جديد.

قضاء بعض الوقت بعيدين عن بعضكما البعض

بقدر ما يجب عليكما قضاء وقت ممتع سوياً، بقدر ما يجب أن تفسحا المجال لبعضكما البعض. القضاء الكثير من الوقت مع الشريك من دون إفساح المجال له للقيام بما يحلو به، سيضع العلاقة في خطر.

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى