علاقات اجتماعية

تجنبي هذه الأخطاء للحفاظ على حياة زوجية سعيدة!

ليس هناك أحد كامل، فكلنا نرتكب العديد من الأخطاء في حياتنا وعلاقاتنا وتعاملاتنا، ولكن عندما يتعلق الأمر بالحياة الزوجية فإن بعض هذه الأخطاء يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة جداً تجعلك تعيشين وسط مشاكل دائمة مما يؤثر سلباً على الحب والثقة بينكِ وبين زوجك. تعدّ المشاكل والخلافات في الحياة الزوجية أمراً شائعاً جداً، لكن نجد بعض الأزواج يرسمون في مخيلتهم حياة زوجية مثالية لا تتخللها المشاكل، وعند الوقوع في أول خلاف يجدون صعوبة في مواجهته والتصدي له. لذلك نقدم لكِ بعض الأخطاء التي يجب عليكِ تجنّبها لكي تحافظي على حياة زوجية سعيدة! وتنعمي بالهناء مع زوجكِ.

تجنبي هذه الأخطاء للحفاظ على حياة زوجية سعيدة!
الغيرة الزائدة:

إن الغيرة بين الزوجين دليل قاطع على وجود الحب والاهتمام بينهما، ولكن في بعض الأحيان تتحول الغيرة الى كابوس يهدّد الحياة الزوجية ويحكم عليها بالإعدام. يجب على الزوجين أن يتفهم كل منهما غيرة الآخر وأن يكونا واضحان في تصرفاتهما، ولا يحاول أحدهما أن يخفي شيئاً عن شريكه حتى لا تزيد الغيرة عن حدّها وتهدم الحياة الزوجية

كثرة الجدال:

إن كثرة الجدال والمشاكسات على أتفه الأمور تؤدي الى النفور وتنغص الحياة على الزوجين. تفادياً لهذا الأمر يجب على كل من الزوجين أن يعملا على تقارب الأفكار بينهما بالحوار المنطقي والعقلاني بعيداً عن التعنّت، كما وعليكِ أن لا تجادلي فقط لمجرد المجادلة ولا تكرري الكلام بدون فائدة، والتحدّث بكل هدوء ومنطقية.

عدم الاحترام:

جميعنا يتفق على أنه ليس هناك حياة زوجية بدون احترام، فالاحترام بين الزوجين هو قيمة في حد ذاته لا بد من الحفاظ عليها ومراعاتها بغض النظر عن الحب أو الظروف أو الإمكانيات. عليك أن تحترمي زوجكِ فلا تقللي من شأنه، أو تستخفي بأفكاره وأراءه، ولا تقومي بشتم أو تصغير قيمة زوجك أمام أصدقائكِ ومعارفكِ، لأن الزوج يحتاج دائماً إلى سماع كلمات الشكر والثناء التقدير.

مقارنة الزوج بالآخرين:

تعدّ مقارنة الزوجة لزوجها بالأخرين سواء ظاهرياً أو ضمنياً من الأخطاء الشنيعة التي تؤدي الى تدمير العلاقة الزوجية بالكامل. يجب عليكِ دائماً أن تشعري زوجكِ بأنكِ سعيدة طالما هو يرعاكِ ويحفظكِ ويخاف عليكِ ويوفر لكِ كل ما تريدين. يجب عليكِ أيضاً أن تظهري لزوجك أنك لا تحتاجين لمقارنته بالآخرين. لأنه بنظركِ أفضل الرجال في العالم.

الاستسلام للروتين:

من الأمور التي تؤثر سلباً على الحب بين الزوجين هو الاستسلام للروتين. فإن عدم التجديد في أساليب التعايش اليومية بالإضافة الى الضغوطات الحياتيّة تفقد الحياة الزوجية حيويتها ورونقها ويسيطر عليها الملل. خصّصي وقتاً معيناً للجلوس والتواصل مع زوجكِ لأن ذلك سوف يساعدكما على البقاء على اتصال دائم. وعليكِ أن تكوني صبورة وذكية. وتجيدي استغلال الفرص التي تتيحها لكِ الحياة.

مجلة جمالك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى