علاقات اجتماعية

ثلاث كوارث يقع فيها المتزوجون حديثاً.. احذر منها

إذا كنت مرتبطاً عاطفياً في الوقت الحالي أو في مرحلة الخطوبة، بالطبع تحسب الأيام التي تفصل بينك وبين شريكتك من أجل دخول قفص الزواج المخملي ويجمعكما بيت واحد. ولكن الأمر لا يبدو دائماً بتلك السعادة التي تظنها. وعلى الرغم أننا في هذا التقرير لا نحاول أن نجلب لك الحزن أو التعاسة، بقدر ما نحب أن نحذرك من 3 كوارث يقع فيها المتزوجون سوف تعرفها في السطور التالية. ولا بد لك أنت وشريكتك من الانتباه منها بعد الزواج مباشرةً حتى لا ينقلب زواجكما الذي طال انتظاره إلى كابوس .

ثلاث كوارث يقع فيها المتزوجون حديثاً..
احذر منها
1- لا تدعها تفعل ذلك ؟!

لا تجعل زوجتك تفكر حتى في إبعادك عن أصدقائك. وهذه النصيحة ليست من أجل أساعدك بل من أجل الحفاظ على زواجكما وحبك لزوجتك. فمهما بلغت درجة الحب بينك وبين زوجتك يحتاج الرجال إلى بعض الوقت للجلوس مع الأصدقاء. أو حتى بمفرده. من أجل تصفية الذهن وإعادة شحن بطارية الحب والمودة من جديد . وبالطبع لا يعني هذا الأمر أن تذهب للتنزه مع أصدقائك يومياً ولمدة 24 ساعة. فزوجتك أيضاً تريدك بجانبها وتعشق تمضية الوقت معك. لذلك كن متوازناً في علاقتك بزوجتك مع جعل الأفضلية لها وبين علاقتك بأصدقائك .

2- أنا وليس نحن!

والمقصود بهذه العبارة أنه من الطبيعي أن يكون كل طرف سواء الرجل أو المرأة له هوايات وأشياء يحب القيام بها؛ لذلك لا تقوما بربط حياتكما بالطرف الآخر فسواء أنت أو هي يجب أن تخصصا بعض الوقت لممارسة هواياتكما حتى لا ينفجر أي منكم في وجه الأخر وحتى يمتلك كل طرف قدراً من السلام النفسي والراحة .

3- أنت متزوجها هي وليس والدتها!

والمقصود بتلك العبارة هو أنك لا يجب أن تشغل بالك على الإطلاق بوالدتها أو ما تقوم به، فأنت في النهاية الأمر الناهي لأسرتك وزوجتك ولا أحد يستطيع أن يفعل عنك ما تقول وأيضاً زوجتك المستقبلية عليها أن تعرف هذه القواعد .

بالإضافة إلى أنها يجب أن تعرف أن والدتك خط أحمر لا يجب المساس به، فكما تحترم والدتها أو تتجنب الاحتكاك بها سوى في المناسبات فقط منعاً للمشاكل، عليها هي أيضاً احترام وتقدير والدتك، فكم من زيجة انتهت بسبب تدخلات العائلات .

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى