علاقات اجتماعية

ستة دروس يجب أن يتعلمها الزوجان من طلاق براد وأنجيلينا

من المستحيل أن تهرب من التقارير المتعلّقة بانفصال براد بيت وأنجيلينا جولي. وبينما يتصدّر طلاق براد وأنجيلينا عناوين الأخبار، يقول الخبراء، إن الأزواج يمكن أن يتعلموا شيئاً أو اثنين من أخطائهما.

يُشارك أدناه خبراء التربية والزواج والقانون ست دروس مستفادة من زواج براد بيت وأنجيلينا، وانفصالهما.

1. كل علاقة مهددة

كانت الرابطة بين براد بيت وأنجيلينا كاملة، إذ سافرا حول العالم عندما كانا زوجين للمساعدة في الأزمات الإنسانية وتشاركا بطولة الأفلام.
لديهما ستة أطفال جميلون، وممتلكات عدة في جميع أنحاء العالم – لكن مع كل ذلك وقع الطلاق بينهما.
ولذلك يقول آرون أندرسون مستشار العلاقات الزوجية والعائلية، عامل زواجك كأنه هشّ في كل الأوقات، لأنه كذلك حقاً.
حتى وإن بدت الأشياء على ما يُرام ظاهرياً، ما تشعر به داخلك هو ما يهمّ، لا تتكهن أبداً بشأن صحّة زواجك.

2. الزواج للمرة الثانية أو الثالثة أصعب غالباً

يكون الأزواج في الزواج الثاني أو الثالث أكثر عُرضة للطلاق.
كانت أنجيلينا متزوجة سابقاً من جوني لي ميلر في العام 1996 ثمّ بيلي بوب ثورنتون في 2000، وهي نفس السنة التي تزوج فيها براد بيت من جينيفر أنيستون. بعد أربعة أعوام، تورّط بيت وأنيستون في انفصال شهير بعد لقائه بأنجيلينا في موقع تصوير فيلم Mr. & Mrs. Smith.

تقول فيرجينيا غلبرت، مستشارة العلاقات الزوجية والعائلية، إن هذه بداية مضطربة لأي زوجين، ناهيك عن زوجين تغطي الجرائد كل تحركاتهما. وتضيف “عندما تحظى ببداية مضطربة مثل هذه، فإنه من السهل أن تضفي مثاليةً على الصفات الجيدة في شريكك بينما تتجاهل كل الإشارات الحمراء في علاقتك، ستظهر مشاكل زواجك الأول التي حاولت الهرب منها في علاقاتك اللاحقة إن لم تحلّها”.

3. أبقِ تفاصيل طلاقك سراً

على الرغم من انتشار الشائعات حول انفصال براد وأنجيلينا سارع كلا الطرفين بنشر تصريحات مكتوبة بعناية عن الانفصال وأغلقا شفاههما منذ ذلك الحين.
افعل مثل برانجيلينا، صِغ تصريحاً مقتضباً بشأن طلاقك، (زوجي وأنا سنتطلق، أقدر اهتمامكم وآمل أنّكم ستحترمون حاجة عائلتنا إلى الخصوصية والمساحة في هذا الوقت الصعب)، ثم التزم به.
بهذه الطريقة، ما إن يقتحم جارك أو زميلك في العمل مساحتك طلباً للتفاصيل، ستكون مستعداً ولن يقدر على مباغتتك.

4. عيّن المحامي الأفضل

عندما حان وقت تقديم أوراق الطلاق، وجدت أنجيلينا واحدة من أفضل المحامين في المجال: لورا فاسر، محامية الطلاق الشهيرة والتي مثّلت من قبل جوني ديب، وبريتني سبيرز، وكيم كارداشيان وهايدي كلوم.
يقول راندال كيسلر، محامي الطلاق في أتلانتا إنه ينبغي للأشخاص العاديين أن يتصرفوا بالمثل، وأن يحاولوا تجنب ساحة المحكمة بينما يفعلون ذلك.
ثم تابع “سيُحاول محاميا أنجيلينا وبراد بيت أن يمنعا وصول هذا الطلاق إلى المحكمة، إذ يفهم المحامون الجيدون المنافع الهائلة للتراضي، في القضايا الكبيرة أو الصغيرة”.

5. أبعد أطفالك عن النزاع

في أوراق طلاقها، طلبت أنجيلينا حضانة فعلية كاملة للأطفال الستة: مادوكس، وباكس، وزهرة، وشيلو، وفيفيان ونوكس. ثم قيل إن الزوجين قد وصلا إلى اتفاق مؤقت.
تقول رزاليند سيداكا، مدرّبة الطلاق والأبوة ومؤلفة كتاب “كيف أخبر أطفالي بالطلاق؟”. إنّه بغض النظر عمّن يحصل على الحضانة، فإن إبقاء الأطفال خارج دائرة النزاع أمر أساسي.
“تريد أن تخبر أطفالك بشأن ما يحتاجون إلى معرفته عن التغيرات في حياتهم بدون الإساءة إلى شريكك. ذكّرهم بأنك تحبهم بغض النظر عما سيحدث، لا تسرق منهم طفولتهم بمشاركتهم معلومات البالغين”.

6. ربّما انتهى زواجكما لكنكما ستظلان شريكين في الأبوة

عبّر كلٌ من براد بيت وأنجيلينا جولي، عن رغبته في وضع العائلة في الأولوية. وهو شعورٌ يجب أن يظل معهما إن كانا يريدان أن يظلّا أبوين صالحين.

وتقول لورا هيك، مستشارة العلاقات الزوجية والعائلية “لن ينتهي العمل على التواصل والتنازلات فقط لأنكما خلعتما الخاتم؛ بل سيصبح أكثر أهمية لأن أساس الصداقة الزوجية تحطّم، والمودة التي كنت تغدقها على شريكك انتهى أمرها”.

هافينغتون بوست عربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى