عشر علامات لتميّزي صديقتك الحقيقية من الأخريات

بين صديقاتك من تخرجين معهنّ إلى التسوّق أو الجلوس في أحد المقاهي، وبينهنّ الزميلات العابرات. إنّما توجد دوماً صديقات مقرّبات جداً إليك تبوحين لهنّ بالأسرار الخاصة والمواضيع التي لا تناقشينها مع أحد آخر. فكيف لكِ أن تميّزي الصديقة الحقيقيّة بينهنّ، التي يمكنك الاعتماد عليها في المواقف كافة؟ إليك من موقع مجلة Madame Figaro أبرز الصفات التي تتسم بها صديقتك الحقيقيّة:

1- تطرح أسئلة جيّدة

في حال كنت تتعرّفين إلى شاب جديد وكنت غير مقتنعة تماماً بحبّك له، فإن الصديقة الحقيقية لا تربّت على كتفك بل تخبرك عن مخاوفها من علاقتكما. تسألك أيضاً إن كنت ترين نفسك معه بعد سنتين مثلاً.

2- تعلّمكِ بأمور بسيطة

في حال تناولتِ وجبة تحوي بعض الحشائش أو السمسم وعلقت بين أسنانك، فإن الصديقة الفعلية هي من تنبّهك إلى هذا الأمر البسيط جداً، ولا تسمح بأن تظهر ابتسامتك غير لائقة.

3- تحرسكِ في غيابك

في الحلات التي تكونين فيها غائبة تعرف الصديقة الوفيّة كيف تحافظ على سمعتك وكيف تدافع عنك كأنك موجودة معها.

4- تصغي إليكِ

تكون موجودة دوماً على السمع لتصغي إلى ما يفرحك وما يحزنك، ولو في ساعات متأخرة من الليل حين تخبريها عن رسالة وردتك.

5- تصلح ماكياجك

إذا أتيت إلى العشاء أو السهرة بماكياج عيون غير محدد أو بأحمر شفاه مرسوم بطريقة خاطئة فإنها ستدعوك إلى مرافقتها إلى الحمام وعندها ستسخدم علبة ماكياجها لترتيب ماكياجك.

6- تضحّي من أجلك

عندما يحدد لك موعد مفاجئ لمقابلة فإنها ستعيرك قطعاً من ملابسها أو أحذيتها وستحاول توفير كل ما يلزمك للحضور إلى المقابلة.

7- توقفك عن تناول الشراب

في حال أكثرت من تناول الكحول فإنها توقفك عن ذلك مشيرة إلى “البارتندر” بتخفيف كمية الكحول التي يقدمها لك، كما أنها ستطلب لك التاكسي قبل نهاية السهرة.

8- ترافقك دوماً

حتى لو كنت تنتظرين دورك للدخول إلى دورة المياه في مطعم يعجّ بالزبائن، فإنها تنتظرك وتبقى برفقتك.

9- تمنحك ثقة بالنفس

ستجدين أن الجينز ذا القياس الصغير لا يناسب مقاسك الحالي، وستتذمّرين من شكلك ووزنك الزائد، لكن صديقتك ستقول إن مقاسات هذه الماركة ليست جيدة وأنك جميلة جداً.

10- من صفّك دوماً

حتى لو كانت وجهة نظرك غير منطقية فإنها تحاول الوقوف في صفّك. لو كانت معلوماتك غير أكيدة عن هذا الطبق أو الفيلم أو الكتاب فإنها ستلفت نظرك بطريقة غير ظاهرة وسترتب الوضع.

صحيفة النهار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى