علاقات اجتماعية

علاقة تقليدية أو قصة حب.. مشاكل تفسد الزواج إلى الأبد

نعم هناك بعض المشاكل الزوجية التي تتواجد فقط في الزواج التقليدي، وهناك نوع اَخر منها يتواجد في الزواج بعد قصة عنيفة من الحب، وغالباً ما تتعلق تلك المشاكل بالغيرة وتغير الطباع، وما إلى ذلك . ولكن هناك مشاكل زوجية تأكل الأخضر واليابس مثلما يقولون، فهي موجودة وحاضرة بقوة في الزواج التقليدي وزواج ما بعد قصص الحب والعشق، وللأسف ما إن حضرت حتى اختفى الزواج ومشاعره وتحول إلى مجرد عقد مكون من حبر على ورق . وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أبرز تلك المشاكل التي تقضي على كل شيء جميل بين الزوجين سواء كان علاقة تقليدية أو قصة حب .

النيران الصديقة

يجب أن تدرك أن حياتك الزوجية هي ملكية خاصة ممنوع الاقتراب منها من القريب قبل البعيد بما في ذلك والدتك أو عائلتك بشكل عام وبالطبع من قبل عائلتها أيضاً.
فحتى وإن كان صالح الحال هو ما يريده الأهل لأبنائهم إلا أن تلك التدخلات من السهل جداً أن تقضي على الزواج. فالمرأة لن تتمسك برجل تقوده عائلته أو والدته. والرجل أيضاً لن يسمح لأي مخلوق كان أن يتدخل في حياته الزوجية الخاصة مع زوجته.

تذكر أنك رجل

والمقصود بتلك العبارة أنه مهما بلغت المشاكل بينكما مجرد أن تقوم بضرب زوجتك أو تعرضها للعنف الجسدي على يديك فاعلم أن ما قد تكسر بداخلها لن يعود كما كان حتى لو قدمت لها أموال الدنيا .

المال

لا يمكننا أن نهمل ذكر المال. فهو أحد الأعمدة الأساسية للزواج بجانب الحب والمشاعر . وللأسف إذا لم يتمسك طرفا العلاقة ببعضهما البعض. ويفضلا الحب الذي يجمع بينهما عن المال.ويحتملا سوياً الأزمات الاقتصادية التي يتعرضان إليها .فإنه بالتأكيد سوف تتسبب الأموال في انهيار بيت الزوجية يوماً ما.

زينة الحياة الدنيا

نعم بالتأكيد قد يتسبب إنجاب الأطفال بإنهاء الزواج والوصول إلى الطلاق والانفصال بين الزوجين. فليس كل الأزواج يريدون إنجاب الأطفال في بداية حياتهما . بسبب العديد من الأزمات الاقتصادية التي يعاني منها المتزوجون حديثاً هذه الأيام .
لذلك. قد يتجه الرجل إلى اختيار الطلاق والانفصال عن شريكته بسبب الأطفال. أو قد يتجه هو لذلك إذا كان الموقف معكوساً وشريكته لا تريد إنجاب الأطفال في الوقت الحالي. وهو الذي خالفها الرأي.

موقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى