علاقات اجتماعية

كيف تتعاملين مع زوجك البدين ؟؟

قد تكون النساء أكثر اهتماماً بمسألة الرشاقة وتناسق الجسم، وذلك للحفاظ على إطلالاتهن الأنيقة والجميلة دائماً. إلا أننا أصبحنا اليوم نتمتع بثقافة غذائية عامة باتت محط اهتمام الرجال والنساء. كثيرة هي الأسباب إلى جانب المظهر الجميل التي تدفع شخص سواء كان رجل أو امرأة للسعي للحصول على وزن مثالي.  وكما يرغب الرجل في رؤية زوجته رشيقة وجميلة لا بد أن لديها نفس الرغبة أيضاً، خاصةً وأن العديد من الرجال يعانون من مشكلة الكرش الكبير والذي يجعل مظهرهم يبدو غير مقبولاً على الإطلاق. فماذا لو بدلنا المعادلة وتحدثنا عن سمنة الرجل وأفضل الطرق والنصائح للزوجة حول كيفية التعامل مع زوجك البدين ، وإقناعه بتحسين مظهره والحصول على جسم رشيق.

كيف تتعاملين مع زوجك البدين ؟؟

أولاً عليك عزيزتي وقبل كل شيء أن تبدئي مع الزوج بالحوار والمناقشة، وأن تكوني صريحة ولكن لطيفة لتخبريه بما يزعجك من وزنه الزائد. ولكن احرصي على أن تختاري الوقت المناسب لتبوحي له بانزعاجك. كي لا يشعر بالجرح والحزن.

ضعي نفسك مكانه وتخيلي أنه يوجه لك هذه الملاحظات بأسلوب صريح. أخبريه أن عليه الاهتمام برشاقته والسعي لخفض وزنه وذلك للحفاظ على صحته أولا. خاصةً وأن السمنة هي دلائل وإشارات حول الكثير من المشاكل والأمراض. كالخلل الهرموني وأمراض الغدة الدرقية وغيرها من المشكلات.

بعد ذلك اطرحي عليه اقتراحاً لزيارة الطبيب والبحث وراء أسباب هذه السمنة، هل هي مرضية أم أنها بسبب تناول الطعام العشوائي. وأخبريه بأن ذلك يحتاج لزيارة الطبيب وإجراء بعض الفحوصات لكشف السبب.

تولي أنت مسألة تنظيم غذاء زوجك وضعي نظاماً غذائياً صحياً ومتوازناً لتقومي بتطبيقه في المنزل فذلك سيشجعه بشكل كبير على تغيير أسلوب غذائه. و من الضروري أيضاً أن تحثيه على القيام بتمارين رياضية عبر آلات رياضية منزلية أو في أحد النوادي المتخصصة.

احرصي على تشجيع زوجك ودعمه دائماً . وذلك من خلال مدح محاولاته وتشجيعه إذا قام بخسارة بعض الوزن. فذلك سيدفعه لإكمال هذه المسيرة وسيزيد من ثقته بنفسه. وبذلك ستكونين قد وصلت إلى هدفك دون أن تجرحي زوجك أو تؤذي مشاعره.

مجلة ليالينا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى