علاقات اجتماعية

كيف تعرفين أن زوجك خائن؟

«اللبيب بالإشارة يفهم»، هذا المثل لابد أن تضعيه عزيزتي أمام عينيكِ ولا يغيب عنكِ أبداً، فعلاقاتك بزوجك مبنية على أسس ومبادئ إن تغيرت وتبدلت، فعليكِ أن تراقبي تصرفاته حتى تفهمي وتستقبلي أي إشارة وتستطيعي ترجمتها، «كوني لبيبة»، فذكاؤك وصبرك هما اللذان سيجعلانك تكتشفين خيانة زوجك، فالرجل حينما يخون يتغير نفسياً وفسيولوجياً، هذا ما أكده الأخصائي النفسي منتصر نوح، والذي قال: هناك تغيرات تطرأ على الرجل عندما يدخل في علاقة عاطفية جديدة، وسنذكر أهم تلك التغيرات، فإذا وجدتِ أكثر من 3 متغيرات في زوجك، فاحذري وراقبي تصرفاته أكثر، فقد تكتشفين أن زوجك خائن ، ومن أهم تلك المتغيرات:

كيف تعرفين أن زوجك خائن؟
التصابي:

إذا كان زوجك فوق عمر 50 عاماً، وفجأة وجدتِه يتحدث كثيراً عن ذكريات الماضي، ويبدأ بصبغ شعره الأبيض أو اختيار ملابس تجعله أصغر عمراً من حيث اختياره للألوان أو الشكل، فعليكِ أن تبدئي بالتساؤل عن السبب.

الخصوصية:

عندما يكون زوجك معتاداً على أن تعرفي عنه كل شيء، وفجأة يبدأ بتغيير هذا معك ويخفي عنك الكثير، وتجدين نفسك آخر من يعلم، فلا تعلمين أوقات خروجه أو الأماكن التي يتردد عليها، أو يبدأ بتكرار نغمة «أعطيني مساحة من الحرية»، أو «لابد من وجود خصوصية لي»، لابد أن تقلقي من هذا.

اضطراب سلوكي:

إذا شعرتِ بأن زوجك قلق ومرتبك طوال الوقت، وينظر إلى هاتفه باستمرار، ويحاول عدم الوجود أمامك والتخفي أغلب الوقت، فقد يكون سبب هذا دخوله في علاقة عاطفية، خاصة إذا أصبح حاد الطباع وهذا ليس طبعه، أو رومانسياً وحنوناً مع الزوجة على غير العادة.

الاهتمام بالرياضة واللياقة:

إذا تغير زوجك عن سؤالك عن الطعام والوجبات التي ينتظرها كل يوم، وبدأ بتغيير نمط حياته، واضعاً نظاماً غذائياً صحياً وبرنامجاً رياضياً في صالات اللياقة البدنية دون سابق إنذار، فلابد أن تقلقي.

الاهتمام بالمظهر:

إذا كنتِ دائمة الشكوى من أن زوجك لا يهتم بمظهره، وفجأة وجدتِه يسعى لارتداء ملابس على آخر صيحات الموضة ويهتم ببشرته ورائحته وشعره على غير المعتاد، فهذا قد ينذر بدخوله في علاقة جديدة.

عدم ترك الجوال:

إذا وجدتِ أموراً تثير الشكوك في هاتف زوجك وكأنها إشارات معينة، مثل: «رنة قصيرة». ثم ينزل زوجك، أو رنات متقطعة ويقوم زوجك بالاختفاء وقضاء ساعات على الهاتف. فلابد أن تحذري وتراقبي تصرفاته أكثر.

عدم ملاحظته لك:

هناك أزواج يلاحظون أي تغيير في زوجاتهم. إن كان زوجك هكذا وبدأ يتجاهلك ولا يبدي ملاحظاته عليك. وبدأت بحسك كزوجة تشعرين ببعده عنك من حيث الاهتمام بك. فقد يكون ذلك التغيير بسبب دخوله في علاقة جديدة.

عدم التدقيق على أفعالك:

إذا أصبح زوجك لا يدقق على كثرة خروجك. ويوافق على زياراتك لأصدقائك كثيراً. ولا يرفض لك طلباتك، وكان سابقاً متزمتاً بعض الشيء، ولا يسمح لك بالخروج طوال الوقت، فهذا أمر يستدعي القلق.

إذا كثر انشغاله:

من الطبيعي أنك تعلمين مواعيد زوجك ومواعيد عمله وأوقات الذروة في عمله، إذا أصبح زوجك طوال الوقت يتهرب منك بحجة كثرة انشغاله وحجم الشغل الإضافي الذي أصبح فجأة على عاتقه، فلابد أن تتساءلي عن سبب ذلك.

موقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى