علاقات اجتماعية

كيف تنهي الشجار مع زوجتك بأبسط طريقة

كيف تنهي الشجار مع زوجتك بأبسط طريقة ! المشاجرات والخلافات الزوجية شر لابد منه مهما بلغت درجة الحب والتفاهم التي تجمع بين طرفي العلاقة، فالبشر ليسوا ملائكة وفي الكثير من الأحيان تشتعل شرارة المشاكل بسبب صغائر الأمور.
وإذا كانت الخلافات شديدة وحامية الوطيس بينك وبين زوجتك وتؤدي في نهاية الأمر إلى الهجر والخصام والتقرير التالي يسلط الضوء على 10 نصائح بسيطة جداً سوف تجعل حياتك الزوجية بينك وبين زوجتك تعود إلى القوة والمتانة التي كانت عليها في السابق

إشارة التوقف

عندما تعشر بأن الخلاف بينك وبين زوجتك سوف يصل إلى نقطة اللارجعة وسوف يتسبب بهجر أحدكما للآخر توقفًا بشكل مفاجئ عن الصراخ أو قم أنت بالضحك أو أي شيء يقوم بإلالهاء عن مواصلة الصياح والمجادلة.

أنت لست في منافسة

لا تفكر كثيراً في أنك يجب أن تهزم زوجتك في الشجار والصياح بأعلى صوت فأنت لست في مباراة للملاكمة يحاول فيها كل طرف التغلب على خصمه، فحتى وإن كنت على حق ولديك حجة وبرهان وأدلة على ذلك لا ترهق عقلك وتستنزف طاقتك في مجادلة زوجتك وهي غاضبة، فالأمر لن يؤدي إلى شيء، وبالطبع زوجتك لن تتفهم الأمور جيداً وهي غاضبة.

لا تتشاجر

هناك بعض الأمور والمواضيع التي لا يتفق رأيك فيها مع رأي زوجتك، ولكن في النهاية تظل تلك المواضيع صغيرة ولا تستحق الجدال والنقاش فيها مادامت غيرمؤثرة أو تتنافى مع الدين والعادات والتقاليد، لذلك لا ترهق عقلك بالدخول في مباراة من المصارعة الكلامية لمجرد الاختلاف في الرأي حول أمر ما.

العناق

حتى ولو كنت تسببت في اشتعال الحرب العالمية الثالثة عندما تريد أن تتصالح مع زوجتك مهما كانت قوة الشجار، عناق واحد فقط لها وسوف تجعلها تنسى كل شيء. ففي نهاية الأمر الزوجة تنسى كل شيء. وذراعا زوجها تحاوطها وتحتويها.

افعل المستحيل

بالتأكيد أنت لن تطير في الهواء أو تفعل شيء قد يقتلك. ولكن المقصود هو أن تساعد زوجتك في إعداد الطعام . أو السفرة وفي بعض الأعباء المنزلية التي لم تفكر من قبل في المشاركة بها.

اذهب للنوم وأنت غاضب

إذا تشاجرت مع زوجتك في المساء لا تحاول الدخول في مفاوضات للمصالحة في الليل. واستنزاف الكثير من طاقتك وأنت مرهق فأنت لن تصل إلى أي شيء مفيد. بل على العكس ممكن أن تتفاقم المشكلة بشكل أكبر. بل أذهب إلى النوم وأنت غاضب. وسوف تستيقظ صباحاً وأنت تتمتع بذهن متفتح وصافي للتناقش مع زوجتك بشان ما حدث في الليلة الماضية.

الضحك

في وسط الجو المشحون بالتوتر حاول أن تلقي نكتة لطيفة لكسر الثلج بينك وبين زوجتك. ولكن قبل أن تلقي بأي دعابات يجب أن تتأكد من أن زوجتك تحب نكاتك ودعاباتك. لكي لا يتحول الأمر إلى الأسوأ.

من 1 إلى 10
قد يبدو الأمر غريب ولكنه ليس كذلك على الإطلاق، فعندما تشعر بأن العواصف سوف تضرب سفينة حياتك الزوجية وأنك على وشك الانفعال أو الشجار قم بالصمت والعد من رقم 1 حتى 10 لتهدأ وتتجنب الشجار.

البيئة المحيطة
البيئة والمكان المحيط بك له أثر كبير في تحول الجدال البسيط إلى مشكلة كبيرة، لذلك إذا كنت سوف تدخل في جدال مع زوجتك في مكان عام مزدحم حاول القيام بأي شيء برفقتها، سواء الذهاب لتناول الطعام أو الجلوس في أحد الحدائق للتحدث أو أي مكان هادئ.

موقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى