كيف يعبر الرجل عن حبه بلا كلمات؟

يميل الرجال بطبيعتهم للتهرّب من الاعتراف بمشاعرهم، بعكس النساء اللاتي يجدن الاعتراف بالعاطفة من أولى الخطوات التي يجدر بهن المضيّ بها.

هذه المنهجية المختلفة في التعبير عن القلب وما يعتمل به، لا تعني البتة ان طرف ما يغدق في الحب أكثر من غيره، بل إن للرجل إشارات حب تكاد تكون أقوى وأكثر رومنسية إذا ما أُخِذت في سياقها الحقيقي وتم تفهّمها.

فيما يلي بعض الإشارات التي تشي بالحب لدى الرجل، حتى وإن لم يستخدم الكلمات للإفصاح:

– حين يتعمّد الرجل خوض التحدّي معكِ وفتح النقاشات وطرق جوانب مستفزة أثناء الحديث معكِ، فإن مؤشرات الحب تلتمع من دون أن يشعر أو تشعرين.

– كلما حاول الرجل الاقتراب منكِ وملامستكِ والبقاء ضمن حيزكِ الخاص، فإن هذه الإشارات ترمز لرغبة بالقرب منكِ والبقاء إلى جانبكِ.

– إن كان الرجل يحفظ ما تقولين ولا ينساه، بل يفاجئك بين الحين والآخر بقصة أو موقف كنتِ قد ظننتِ أنها راحت طيّ النسيان، فمعنى هذا أن جذوة الحب مشتعلة من دون أن يعترف لكِ علناً.

– المسجات العشوائية، والتي تكون في الغالب بلا مناسبة، وإنما لأجل التفقد والتواصل فحسب، فمعناها أن ثمة حب يخالج هذا الرجل حيالكِ.

– إن كان يشاطركِ الهوايات أو وجدتِ لوهلة أنه بدأ يهتم بما تهتمين به، فمعنى هذا أنه يسعى للقرب واختصار المسافات بينكما.

– إن بات يهتم بشؤونك الخاصة ومتعلقاتك، من قبيل حيواناتكِ الأليفة وما إلى ذلك من اهتمامات متعلقة بكِ، فمعنى هذا أنه ينشغل بكِ ويحبكِ.

– حين يمنحكِ الرجل خصوصية ويحاول احترامها بقدر المستطاع، بل يحثكِ عليها ويشجّعك، فإنه يحبك ويثق بكِ ويرغب بتأسيس علاقة طويلة الأمد معكِ.

– التنازلات، هذه واحدة من أهم البنود التي ينطوي عليها الحب. كلما حاول الرجل تقديم التنازلات لكِ، والسعي لإرضائكِ من خلال عدم التشبث بموقفه، فمعنى هذا أنه يحبكِ ويرغب بكِ إلى جانبه حتماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى