علاقات اجتماعية

لماذا يترك الرجال حياتهم الزوجية ويفرون؟

عند الارتباط العاطفي والدخول في مرحلة الخطوبة ثم الزواج تكون الحياة وردية مليئة بالمشاعر والشجن، ولكن كل هذا يتوقف عند خطوة الزواج فما بعدها؛ ما يتسبب في حالة من الرعب للكثير من الرجال. فبعد الزواج بفترة قصيرة أو طويلة تحولت المشاعر إلى اشتباكات ومشاحنات، والأحاسيس الرومانسية إلى مشاعر صادمة بالنسبة للرجال الذين تحولت حياتهم إلى سلسلة من المشكلات الكبيرة والذين يشعرون بأنهم عالقون. وبالطبع عند إحساس الرجل بأن هناك أمراً ما أو عدة أمور بعد الزواج سوف تطبق على حريته وحياته ولا أمل في حلها؛ يصبح الهروب وترك كل شيء وراءه هو الحل الوحيد. وفي التقرير التالي سوف نتعرف إلى أهم الأسباب التي تجعل الرجال يختارون الهروب من حياتهم الزوجية وإنهاءها بالطلاق أو الانفصال:

لماذا يترك الرجال حياتهم الزوجية ويفرون؟
غياب التقدير

من الصفات الفطرية التي زرعها الله في شخصية الرجل السوي هو حب الشعور بالتقدير والاحترام، وأنه المتحكم والمسيطر على قرارات عائلته التي يعولها، ويعمل ليل ونهار لكي يوفر نفقاتها؛ لذلك من وجهة نظر الرجل الحصول على التقدير والاحترام داخل المنزل هو أبسط وأقل حقوقه وغيابه يعني أن تلك الحياة التي غاب عنها الاحترام لم تعد تناسبه، ولذلك الانسحاب والانفصال عن الشريكة هو الحل الوحيد المنطقي بالطبع.

مشكلات الإنفاق

نعم، الرجل ملزم بالإنفاق على منزله وأسرته، ولكن وفق حدود الإمكانات المتاحة. فهو يعمل ويجلب المال ويتوقع من شريكة حياته حسن تدبير أمور البيت وطلباته. كما والمحاولة قدر الإمكان في الاقتصاد .وعدم إنفاق المال في أمور لا فائدة منها. وكأي إنسان من الصعب أن يرى الرجل النقود التي عانى من أجل جمعها تطير في الهواء على أسباب لا تصب في المصلحة العامة للأسرة.

لا توجد نقاط مشتركة

العلاقة ما قبل الزواج بين الرجل والمرأة ليست مقياساً على الإطلاق للحياة ما بعد الزواج. فكل شيء يتغير: الشخصيات والاهتمامات وحتى الأفكار. وبالطبع فقدان أي نقاط مشتركة بين الرجل وزوجته يعني الانفصال ببطء. فلن توجد أي مساحة للتفاهم والتواصل. وسيصبح الزواج مجرد حبر على ورق.

عدم الاكتفاء

نعم يجب أن نعترف أن هناك الكثير من حالات الطلاق حدثت بسبب شعور الزوج بعدم الاكتفاء؛ فامرأة واحدة لا تكفيه، وبالطبع معظم النساء لن ترضى أن يصبح زوجها مقسماً بينها وبين أي امرأة أخرى؛ وهو ما يترتب عليه وقوع الطلاق وترك الرجل كل شيء خلفه والبحث عن مغامرة أخرى.

الإهمال

إهمال الزوجة في تلبية متطلبات زوجها وفي توفير الطعام. أو عدم الاهتمام بنظافة المنزل. أو عدم الحرص على أن يكون مرتباً، أو التقصير في تربية الأطفال. غياب كل ذلك أدى إلى الكثير من حالات الطلاق.

موقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى