علاقات اجتماعية

نصائح لتجنب الفتور والملل بين الزوجين

نصائح لتجنب الفتور والملل بين الزوجين ! رغم مشاعر الحب ببداية الزواج لكن فقد تمر كثير من العلاقات الزوجية بالفتور والبرود العاطفي. وقد يستمر هذا الفتور القاتل وقد يزول لكن بعد فترات طويلة. وربما قضى على استمرار الحياة الزوجية. والفتور لا يعني انعدام الحب كما يتصور البعض. فقد يكون الزوج يحبها أم هي تحبه لكنها ملت منه ومل هو منها . وهنا نقول إن لم يتدارك الزوجان انقاذ سفينة زواجهما بكسر الملل والفتور فربما غرقت .

بداية الفتور والملل مرض لابد أن نعترف بوجوده ببيوت كثيرة اليوم بل ويهدد حياة وبقاء واستمرار بعض الأسر.

ومن أهم العوامل التي تؤدي إلى الفتور والملل:
ربما الضغوط المادية والاقتصادية التي تعاني منها الأسر

ربما الاهمال من طرفك للبيت أو لنفسك أو لزوجك ورغباته المختلفة كثرة الانتقادات من طرفك لتصرفاته قد تكون سببا لفتوره وملله الروتين اليومي وتكرار نفس الطعام نفس الطريقة حتى في العلاقة الحميمية وعدم التغيير لوضعية الأثاث بالبيت مثلا وعدم التنزه أو الخروج الكبت ومنعه من أصحابه وذلك خطر عليك وعليه نفسيا فيجب أن تعطي مساحة من الحرية له كي يشتاق إليك ولا أمنعه من أصحابه وانت يجب أن يكون لك أيضا صداقات زيارات للأهل والأصدقاء لأن الجلوس وجها لوجه اربع وعشرين ساعة معه ستؤدي للملل الانشغال عن الطرف الأخر بالانترنت ومواقع التاصل أو التلفاز لفترات طويلة يصيب الزواج بالملل والفشل. عدم الحوار والنقاش وعدم احترام اختلاف العقليات بينكما العناد وهو عنصر مولد للملل والزهق من الطرف العنيد المُصر على رأيه.

الجهل بطرق الجذب للطرف الأخر وعدم تعلم الابداع في ذلك وهو عنصر هام لحياتنا الزوجية واستمرارها.

نصائح لتجنب الفتور والملل بين الزوجين : يكمن تبديد الملل والنفور بعدة ممارسات:

ألا تنتظري زوجك أن يتغير لتتغيري بل ابدأي أنت حتى تقضي على الملل اتركي له مساحة للصداقة والخروج معهم وزيارة أهله منفردا إن رغب ابتعدي عن كل أنواع الإهمال أو العناد معه لا تتركي يوماً يمر من دون أن تحتضنيه.

غيري من وضعية الأثاث والألوان والملابس وحتى نوعية العطر الذي تستعمليه. خططا للسفر والتنزه سويا وارتياد الأماكن الجميلة التي كانت محط زيارتكما ببداية الزواج وتلمس الذكريات القديمة.

مجلة زهرة الخليج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى