علاقات اجتماعية

هذه الأفعال أثناء خلافاتكما تزيدكما قسوة

من السهل للغاية أن تؤذي شخصًا ما بكلمة أو فعل ما أثناء الخوض في خلاف؛ خاصة للشركاء، سواء الزوجان أو الخطيبان، الاستياء بسبب تلك الفعلة يمكن أن يستمر لفترة أطول بعد انتهاء الخلاف دون أن تدرك أنت، وقد يصل الأمر إلى أنه قد يدمر العلاقة بشكل كبير بينكما.
لذلك سنقدم لك فيما يلي بعض الأفعال التي عليك الامتناع عن القيام بها خلال خلافاتكما :

إشراك أطراف خارجية في خلافاتكما

إدخال أي منكما لأي شخص في خلافاتكما خاصة الأهل؛ فإن ذلك يهدد بشكل كبير بإنهاء العلاقة؛ حيث إنه وإن عاد الوئام بينكما كزوجين؛ فإن الأهل لن ينسوا ما قام به الطرف الآخر، وسيستخدمونه ضده في أي موقع أو خلاف قادم.

استخدام العنف

أثناء الخلاف، يميل بعض الأشخاص إلى إظهار أسوأ جوانب طابعهم، وذلك في محاولة البعض لإثبات أنه على حق، لا تسمح لنفسك أو لشريك حياتك باستخدام العنف مطلقًا. فبغض النظر عن مدى غضبكما مع بعضكما البعض؛ فإن الألم الجسدي الذي تسببه، سيقتل كافة المشاعر المتبقية داخل الطرف الآخر مرة واحدة، ولن يتبقى من الحب ما قد يعينه على الاستمرار معك.

خلط الخلافات

إذا كان السبب الرئيسي للخلاف هو كومة من الأطباق غير مغسولة، التزم بهذا السبب الوحيد للخلاف. ولا تذكر شريكك بكل ما ارتكبه من مخالفات مسبقة. حيث أن هذا ما هو إلا وسيلة لتحويل قضية محلية بسيطة إلى صراع قبيح كبير.
وبالإضافة إلى ذلك، قد يكون لدى شريكك سؤال منطقي. هل أنا بحاجة إلى مواصلة العلاقة التي تحتاج الكثير من الإرهاق الذهني والبدني والنفسي؟

التحدث المستمر عن الانفصال

عندما تقول “«دعينا ننفصل» أثناء خلافكما، هذا يمكن أن يكون أكثر إهانة من الخلاف نفسه. هذه الكلمات قد تؤذي مشاعر شريك حياتك بشكل سيئ للغاية.
فكلما تحدثتما عن الطلاق، كلما حدث الطلاق بشكل أسرع؛ لذلك إذا كنتما تحبان بعضكما البعض، لا تتحدثا عن الفراق.

ترك المنزل في وسط الخلاف

ببساطة، ترك المنزل خلال الخلاف، سوف يظهر فقط كم أنت لا تشعر بعدم الراحة من البقاء تحت سقف واحد مع شريك حياتك، قفل الأبواب وترك الصراع دون حل – وهذا كله سيجعل شريكك يفكر مرتين حول مستواك في النضج.
لذلك؛ فإن الطريقة المثلى للتعامل مع الخلاف، هي الصمت؛ حتى تهدآ، ومن ثم مناقشة خلافكما بهدوء وعقلانية كبالغين.

النوم بشكل منفصل

من خلال الذهاب إلى النوم بشكل منفصل. تظهر لشريكك أنك لست على استعداد لإصلاح الأمور. حيث إن الروتين اليومي، مثل الذهاب إلى الفراش معًا. سوف يخفف من الأجواء ويسرع في حل الصراع. وقد ينتهي بكما الأمر إلى النوم بشكل معاكس. ولكن في الصباح سوف تستيقظ وأنتما معانقان لبعضكما البعض دون أدنى تلميح عن خلاف الليلة الماضية.

موقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى