أفراح القبّة… إلى المسرح در

يعتبر مسلسل «أفراح القبة» (إخراج محمد ياسين) من الاعمال الدرامية الأنجح التي عرضت في السنوات الخمس الأخيرة. فالمشروع الذي عرض في رمضان 2016 ولعبت بطولته سلسلة كبيرة من النجوم أبرزهم: السوري جمال سليمان والاردنيين صبا مبارك وإياد نصار، وصابرين ومنى زكي، حقّق شهرة واسعة لأنه مستوحى من أحداث رواية «أفراح القبة» للأديب الراحل نجيب محفوظ.

يبدو أن العمل المعروف لن يبقى على الشاشة الصغيرة فحسب، بل سينتقل إلى المسرح قريباً. في هذا الاطار، بدأت إدارة «البيت الفني للمسرح» بقراءة عدد من الروايات الفنية لتحويلها إلى أعمال

مسرحية لاثراء خشبة مسرح الدولة، وقد وقع اختيار المسؤولين على رواية «أفراح القبة». أسندت مهمة الكتابة للكاتب للمخرج محمد يوسف، على أن تعقد الادارة برئاسة الفنان إسماعيل مختار، قريباً جلسات عمل مع يوسف لإختيار أبطال المسرحية وتوقيع العقود لبدء البروفات استعداداً لعرضها في الأسابيع المقبلة.

في هذا الإطار، تداولت بعض المواقع الفنية المصرية خبراً مفاده أن الممثلة ياسمين رئيس من أكثر المرشحات للعمل، إضافة إلى فاروق الفيشاوي، وعزت العلايلي، ومحمد فراج، وروجينا، وشيماء سيف. تتناول المسرحية قصص إحدى الفرق الفنية خلال حقبة السبعينيات، ليكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية في كواليس المسرح.

صحيفة الاخبار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى